Jan 16, 2021 12:07 Asia/Tehran [Updated: Jan 16, 2021 13:05 Asia/Tehran]
  • الشيخ عيسى قاسم يعلن عن دعمه لسجناء سياسيين في البحرين

أعلن المرجع الديني البحريني، الشيخ عيسى قاسم، عن دعمه لجميع سجناء سياسيين ومدافعي حقوق الإنسان في البحرين، مشدّدا على أنه جميعهم في قلب الشعب ولا ينساهم شعبهم الغيور.

إيران برس - الشرق الأوسط: وأفاد موقع ’’البحرين اليوم‘‘ أن الشيخ قاسم أشار في بيان أصدره مساء الجمعة إلى اعتقال الشيخ زهير عاشور احد أبرز المطالبين بحقوق الشعب البحريني، معتبراً أن الشيخ عاشور من أكبر الغياري من أبناء الشعب على إحقاق حقوق الحق وإبطال الباطل وفي مقدمتها الحق السياسي.

وحذّر آية الله قاسم من أن كل أذى وتضييق يناله الشيخ وغيره من إخوانه السجناء السياسيين ”هو أذى وتضييق وانتقام من كل أحرار الشعب واستهتار بالحقوق“.

وأكد قاسم على أهمية اهتمام الشعب بشأن أبنائه المدافعين عن حقوق الإنسان، معتبراً أن إطلاق سراح السجناء السياسيين في البحرين ”ديْنٌ للشعب كلّ الشعب الحرّ في عنق حكومة البحرين“.

يُذكر أن نظام آل خليفة قام باعتقال الشيخ زهير عاشور ويساور قلق عائلة الشيخ المعتقل بعد أن انقطعت أخباره منذ تحو ستة أشهر.

ويواصل الشعب البحريني تظاهراته السلمية ضد نظام آل الخليفة، مطالبا بالتغيير الديمقراطي والإصلاح السياسي، لكنه تقوم القوات الأمنية بقمع المتظاهرين السلميين عنفًا.

33/ 66

اقرأ المزيد

عيسى قاسم يحذر من نتائج التطبيع الخطيرة والكارثية

الشيخ عيسى قاسم يصرح حول مؤتمر الوحدة الإسلامية بطهران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية