Aug 14, 2020 14:08 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:30 Asia/Tehran]

أكد وزير الخارجية الايراني الذي يزور حاليًا بيروت، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة في كافة المجالات للبنان للخروج من الأزمة.

ايران برس – الشرق الأوسط: وجدد “محمد جواد ظريف” خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني “شربل وهبي” مواساته للبنان حكومة وشعبًا بسبب الحادث الكارثي الذي وقع في مرفأ بيروت، داعيًا الصبر والسلوان لأسر الضحايا والجرحى لهذا الحادث المرير.

وقال ظريف إننا ناقشنا خلال اللقاء مع وزير الخارجية اللبناني الإمكانات التي تحظى بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتقديم المساعدة إلى لبنان في مجال إعادة بنائه وكذلك التعاون في كافة المجالات خاصة مجال الطاقة والكهرباء.

وأكد وزير الخارجية الايراني أن القطاع الخاص في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعد كذلك لتقديم المساعدات إلى لبنان في إطار امكانياته، مضيفًا بالقول: لبنان حكومة وشعبًا هو من يجب أن يتخذ القرار لمستقبله وكيفية المضي بالأمور قدماً وفي هذا الإطار فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستقف إلى جانبه وستساعده في أي قرار يتخذه.

وأضاف ظريف في مؤتمره مع نظيره اللبناني قائلا: في النهاية أتقدم بتهنئتي للشعب اللبناني بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار المقاومة على الكيان الصهيوني في الحرب الـ 33 يوماً وإننا على ثقة بأنه كما انتصر لبنان أمام اعتداءات الكيان الصهيوني فسينتصر أيضا في هذا الحادث.

وأشار رئيس الجهاز الدبلوماسي الايراني إلى التدخلات الغربية خاصة الأمريكية منها قائلا: إننا نعتقد بأن الشعب والحكومة اللبنانية هما من يجب أن يتخذا القرار وعلى الآخرين ألا يشترطوا مساعداتهم بالتطورات الحاصلة في لبنان، ذلك أنه  ليس إنسانياً أن يتم استغلال المعاناة الشعبية خدمة لمصالح سياسية.

66

اقرأ المزيد

ظريف يهنئ بالذكرى السنوية لانتصار المقاومة

وزير الخارجية الإيراني يصل إلى بيروت

 

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات