Aug 10, 2020 20:26 Asia/Tehran [Updated: Aug 11, 2020 10:30 Asia/Tehran]

أفاد مراسل الميادين بأن الحكومة اللبنانية أعلنت استقالتها، وتأتي هذه الاستقالة على خلفية التطورات الأخيرة التي شهدتها البلاد وكان آخرها الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

إيران برس- الشرق الأوسط: وأفاد مراسل الميادين بأنّ الحكومة اللبنانية أعلنت استقالتها مساء اليوم الاثنين وذلك بعد عدّة استقالات قدّمها عدد من الوزراء.

وفي وقت سابق، كان وزير الصحة  اللبناني، حمد حسن، قد قال لوكالة “رويترز” إن رئيس الحكومة حسان دياب سيعلن في وقت لاحق اليوم استقالة الحكومة بعد الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت الأسبوع الماضي ودمّر أحياءً فيها.

ومن المقرر أن يلقي دياب خطابًا عند السابعة والنصف من مساء اليوم.

وفي وقت سابق اليوم، قرر مجلس الوزراء اللبناني بالإجماع إحالة قضية انفجار مرفأ بيروت على المجلس العدلي، بناءً على اقتراح وزيرة العدل اللبنانية، ماري كلود نجم.

وقال مراسل الميادين إن وزيرة العدل اللبنانية لم تقدّم استقالتها رسميًا، وشاركت في الجلسة.

وانعقدت جلسة مجلس الوزراء اللبناني بعد اكتمال النصاب في السراي الحكومي باستثناء وزيرة الإعلام، منال عبد الصمد، ووزير البيئة دميانوس قطار، الذين أعلنا استقالتهما ولم يقدماها رسميًا، بحسب ما أفاد مراسل الميادين.

وأعلنت وزيرة العدل استقالتها من الحكومة بسبب انفجار بيروت والاحتجاجات، أسوة بوزير البيئة الذي أعلن أمس استقالته من الحكومة، مرجعًا قراره لـ“إضاعة الحكومة الكثير من الفرص التي كانت متاحة للإصلاح”.

كما أعلنت وزيرة الإعلام استقالتها أيضًا، كأول عضو في مجلس الوزراء يغادر منصبه بعد الانفجار الذي طال مرفأ بيروت.

وقبل ذلك، قدّم وزير الخارجية اللبناني، ناصيف حتّي، استقالته لرئيس الحكومة، تبعه اجتماع للأخير برئيس الجمهورية، تخلله توقيع لمرسومي استقالة حتي وتعيين “شربل وهبة” خلفًا له.

دياب يقدّم استقالة الحكومة الى الرئيس عون
حسان دياب

44/22

إقرأ المزيد 

استقالة رابع وزير بالحكومة اللبنانية على وقع انفجار بيروت

كلمات دليلية

تعليقات