Jul 29, 2020 07:54 Asia/Tehran [Updated: Jul 29, 2020 08:51 Asia/Tehran]
  • أمريكا تسعى وراء سياسة التخويف من إيران على الصعيد الإقليمي

أكد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية أن تحركات الأمريكيين على الساحة الإقليمية تأتي في إطار سياسة التخويف من إيران وزعزعة أمن المنطقة.

إيران برس - الشرق الأوسط: وقام “على أصغر خاجي” أمس الثلاثاء بزيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة والتقى بوزير الدولة القطري للشؤون الخارجية “سلطان المريخي” وأجرى معه مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال خاجي خلال اللقاء إن تحركات الأمريكيين على الساحة الإقليمية تصب في إطار سياسة التخويف من إيران وضرب استقرار المنطقة.

وجرى خلال اللقاء الذي جرى في مقر وزارة الخارجية القطرية بالدوحة بحث القضايا الثنائية وتنمية العلاقات السياسية والاقتصادية سيما عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين في المستقبل المنظور.

كما ناقش الجانبان التطورات الأخيرة التي تعصف بالمنطقة، مؤكدين ضرورة استمرار المشاورات والمباحثات.

وشدد خاجي خلال اللقاء في إشارة إلى الجولات المكوكية التي تقوم بها السلطات الأمريكية إلى المنطقة، إن هذه التحركات تأتي في إطار سياسة التخويف من إيران وضرب استقرار المنطقة.

يذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية “برايان هوك” قام مؤخراً بجولات إلى عدة دول في المنطقة بما في ذلك قطر والكويت كما زار إستونيا وبريطانيا في محاولة لتمديد الحظر التسليحي ضد إيران.

66

اقرأ المزيد

تأكيد إيراني قطري على استمرار التشاور الثنائي

التشاور الإيراني العراقي حول تنمية العلاقات الثنائية

 

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات