Jul 14, 2020 17:54 Asia/Tehran [Updated: Aug 09, 2020 21:24 Asia/Tehran]

رصدت وكالة إيران برس الدولية للأنباء المصورة تفاصيل إطلاق كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، عددا من الطائرات بدون طيار التي حلقت فوق وزارة الحرب الإسرائيلية أبان العدوان الإسرائيلي على غزة ، حيث بدأ فجر يوم 8 من يوليو/تموز عام 2014.

ايران برس - الشرق الأوسط : وكانت مفاجأة جديدة للمقاومة حين ما أعلنت كتائب عز الدين القسام في مثل هذا اليوم الثلاثاء 14 يوليو، بأنها أرسلت عددا من الطائرات بدون طيار إلى داخل العمق الإسرائيلي وذلك للمرة الأولى.

وذلك كان في ظل تواصل صواريخ المقاومة بضرب المدن الإسرائيلية، موسعة باستمرار رقعة استهدافها، ردا على العدوان الاسرائيلي في مؤشراً على هشاشة قوة الردع الإسرائيلية بصورةٍ خطيرةٍ للغاية. 

وأكدت الكتائب على أن طائراتها قامت في ذات الوقت بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.
وكشفت في بيانها العسكري في اليوم الثامن للعدوان الإسرائيلي على غزة في يوليو/تموز عام 2014، أنها صنعت طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، وتمكنت الكتائب من إنتاج 3 نماذج منها (A1A) وهي ذات مهام استطلاعية، (A1B) وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، (A1C) وهي ذات مهام هجومية -انتحارية.
وأشارت إلى أن مفاجأة الطائرات القسامية المسيرة، أحدثت إرباكاً وذهولاً لدى قادة الاحتلال في إطار العدوان على غزة عام 2014.
 
88

إقرأ المزيد

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

الجهاد الاسلامي في فلسطين: المؤتمر المشترك بين فتح وحماس تطور ايجابي مهم

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب القدس

كلمات دليلية

تعليقات