Jul 14, 2020 16:37 Asia/Tehran [Updated: Aug 09, 2020 21:24 Asia/Tehran]
  • مباحثات ايرانية - يمنية حول آخر التطورات الإقليمية

استنكر وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف استمرار العدوان والحصار الجائر من قبل التحالف السعودي الاميركي على الشعب اليمني ،الى جانب الاستيلاء على السفن التي تحمل الغذاء والوقود خلال جائحة فيروس كورونا.

ايران برس - الشرق الأوسط : وخلال لقاء افتراضي مع وزير الخارجية بحكومة الانقاذ الوطني في اليمن ، هشام شرف عبدالله، قال محمد جواد ظريف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر دوما بان الحل السياسي هو السبيل الوحيد للازمة اليمنية ؛ وكان لها في هذا الصدد تعاون بناء مع الاطراف اليمنية المعنية والدولية لتحقيق مشروع السلام في اليمن.

وتابع وزير الخارجية الايراني، ان اليمن تتعلق بجميع الفئات اليمنية ، داعيا مختلف الفئات والاحزاب  الى تشكيل حكومة موحدة وشاملة، موضحا بان السبيل الوحيد لاستقرار اليمن هو الحفاظ على وحدة الاراضي واعتماد مفاوضات سياسية شاملة بين مختلف الاحزاب اليمنية.
واكد محمد جواد ظريف ان طهران ستبذل اقصى جهودها عبر القيام بمشاورات اقليمية ودولية متعددة من اجل التقدم في مفاوضات السلام اليمنية بهدف رفع الحصار وارساء الهدنة.   
بدوره اعرب وزير الخارجية بحكومة الانقاذ الوطني في اليمن ، هشام شرف عبدالله،  عن تقديره للدعم السياسي والمساعدات الانسانية التي قدمتها ايران للشعب اليمني ؛ كما بحث الجانبان  آخر الأوضاع السياسية والميدانية في اليمن والافاق المستقبلية للأزمة اليمنية.
وشنت السعودية بدعم من الولايات المتحدة والإمارات وعدد من البلدان العربية، غزوًا عسكريًا على اليمن منذ مارس/ آذار عام 2015 ، كما فرضت حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على الشعب اليمني المضطهد.
 
44/88
إقرأ المزيد

ظريف ينفي شائعات بيع جزيرة كيش والنفط إلى الصين

ظريف: الإبادة الجماعية في سربرنيتشا تبيّن فشل أوروبا في تنفيذ مهامها الأساسية

ظريف: قدرات إيران هي سبب القلق الأميركي والصهيوني

كلمات دليلية

تعليقات