Jan 07, 2020 18:41 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]

قال وزير خارجية سلطنة عمان "يوسف بن علوي" إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتجه نحو الأمن الإقليمي وأن عمان تتعاون مع طهران في هذا الصدد.

 

إيران برس - إيران: واضاف يوسف بن علوي، اليوم الثلاثاء في افتتاح منتدى حوار طهران وهو المؤتمر الدولي الثالث والعشرين حول "الخليج الفارسي" أن قاسم سليماني كان قد قدم خدمات رائعة ولقد تأثر الجميع باستشهاده معزيا إيران حكومة وشعبا باستشهاده.
وعبر وزير خارجية عمان، عن ارتياحه لمشاركة بلاده في منتدى حوار طهران قائلاً : "ان الأمريكيين على اتصال دائم بسلطنة عمان، سعيا لتخفيف حدة التوترات".
وبدأ "منتدى حوار طهران" اليوم الثلاثاء في مركز الدراسات السياسية والدولية التابعة لوزارة الخارجية الإيرانية بطهران بحضور وزير خارجية سلطنة عمان والرئيس الأفغاني السابق وضيوف من روسيا والعراق والصين والاتحاد الأوروبي وباكستان والهند وقطر والكويت واليمن.
 
وأشار وزير الخارجية الإيراني ،"محمد جواد ظريف"، في افتتاح الاجتماع إلى الجريمة الأمريكية الأخيرة في استشهاد الفريق قاسم سليماني، قائلاً: "إن تبعات اغتيال أكبر مسؤول عسكري إيراني ستهدد الولايات المتحدة عاجلاً أم آجلاً من الشرق إلى الغرب.
 
88

إقرأ المزيد

ظريف: أمريكا وضعت الأساس لبداية نهايتها في المنطقة

ظريف: بدء العدّ العكسي لنهاية التواجد الشيطاني الأمريكي في غرب آسيا

ظريف: الأمريكيون ارتكبوا خطأ حسابيًا باغتيال الفريق سليماني

كلمات دليلية

تعليقات