Oct 13, 2019 10:54 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]

معبر شلمجه- ايران برس: أكد مسؤول عراقي أن الرسالة التي تحملها مراسم أربعينية الأمام الحسين عليه السلام موجهة إلى العالم بأسره.

وقد اعتبر محافظ البصرة "أسعد العيداني" أمس السبت إن الحضور في معبر شلمجه الحدودي وكذلك عبور نحو مليون زائر إيراني عبره حتى حلول يوم الأربعين الحسيني (ع) يحمل دلالات واضحة المعالم إلى العالم بأسره.

وجاء ذلك في تصريحات أدلى بها محافظ البصرة خلال اجتماع لجنة الأربعين الذي عقد بحضور محافظ خوزستان "غلام رضا شريعتي" جنوب غربي إيران، حيث أكد أن الشعبين الإيراني والعراقي يكّملان بعضهما بعضاً ويتشاطران الرؤى في كل شيء.

واعتبر أسعد العيداني تقديم الخدمات لزوار مراسم الأربعينية الحسينية (ع) أهم نقطة التوافق فيما بين إيران والعراق، قائلا إن اللافت في مسئلة تقديم الخدمات للزوار هو أن معظم الخدمات التي تقدم للزوار في طريق البصرة – كربلاء المقدسة يتم من قبل الشعب العراقي وحتى الناس في هذا المجال يتنافسون مع بعضهم البعض.

وقام محافظ البصرة أمس السبت بزيارة تفقدية لمعبر شلمجة الحدودي حيث اطلع على آخر المستجدات المتعلقة بعبور زوار الأربعين الحسيني (ع) عبر هذا المعبر.

جدير بالذكر أن حركة مرور الزوار الحسيني عبر المنافذ الأربعة الحدودية ازدادت 3 مرات مقارنة مع الفترة المشابهة من العام الماضي.

66

اقرأ المزيد

معبر خسروي يستقبل عدداً كبيراً من زوار اربعينية الإمام الحسين (ع)

معبر "مهران" الحدودي يستقبل وفوداً ضخمة من زوار الأربعينية

 

 

كلمات دليلية

تعليقات