Oct 02, 2019 07:27 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أنصار الله العميد يحيى سريع أن المرحلة الثانية من عملية "نصر من اللّه" العسكرية شملت تحرير مناطق في محور نجران وانطلقت بتاريخ الثالث من محرم الموافق 3 أيلول/سبتمبر.

إيران برس- الشرق الأوسط: وفي مؤتمر صحفي، أوضح العميد سريع أمس الثلاثاء أن القوة الصاروخية في المرحلة الثانية من عملية "نصر من اللّه " "عملية الشهيد أبو الحسنين" نفذت 6 عمليات أبرزها عملية دك مطار نجران، مضيفا أن سلاح الجو المسير نفذ 16 عملية، منها عمليتان مشتركتان مع الصاروخية وعمليتان مشتركتان مع المدفعية.

وصرح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أن الدفاع الجوي تمكن من تنفيذ 40 عملية تصدت لمروحيات الاباتشي بمختلف أنواعها وأشاد بدور مهم اضطلعت به وحدات الإستطلاع والإستخبارات قبل العملية ساهمت في نجاح العملية بمرحلتيها.

وأشار العميد سريع إلى أن الجيش اليمني لن يتوقف عملياته العسكرية إلا بتوقف العدوان، معتبرا أن جيشنا الباسل يمتلك أسلحة ردع قادرة على أن ترد الصاع صاعين وسيواصل تنفيذ مختلف المراحل من عملية "نصر من اللّه".

وأعلن عن تأمين أكثر من 150 كلم مربع في المرحلة الثانية من عملية "نصر من اللّه" مضيفا أنه في هذه المرحلة حررت القوات اليمنية منطقتي الفرع والصوح وصولاً الى المرتفعات المطلة على مدينة نجران.

وأشار العميد سريع إلى أن المرحلة الثانية من عملية "نصر من اللّه" أسفرت عن تدمير أكثر من 120 مدرعة وآلية ومقتل وإصابة ما لا يقل عن 200 من قوات العدو ووقوع مجموعة كبيرة من قوات العدو في الأسر بينهم سعوديون.

وتابع أن قوات الجيش اليمني سمحت للمتورطين في الخيانة من أبناء البلد بالفرار باتجاه مدينة نجران بتوجيهات من القيادة، موضحا ان قواتنا سيطرت على 3 معسكرات تابعة للعدو بما فيها مخازن أسلحة وعتاد عسكري متنوع في المرحلة الثانية.

واكد ان وثائق وأدلة وقعت في أيدينا تثبت دور القاعدة وداعش في القتال في صفوف قوات تحالف العدوان.

وكان العميد سريع قد كشف في مؤتمر صحفي الأحد الماضي، مدعما بالمشاهد الميدانية، عن تفاصيل المرحلة الأولى من عملية "نصر من الله" ضد الجيش السعودي في محور نجران، التي اعتبرت أكبر عملية استدراج منذ بدء العدوان على اليمن.

هذا وكانت السعودية قد حثّت قناة المسيرة التلفزيونية على عدم بث صور لعملية الجيش اليمني الكبرى في منطقة نجران كما قال مدير القسم السياسي للقناة، حميد رزق.

 

33

اقرأ المزيد: 

عملية الجيش اليمني الكبرى في نجران.. النظام السعودي يرسل رسالة

صور للأسرى السعوديين المعتقلين في عملية الجيش اليمني في نجران

بيان القوات المسلحة اليمنية حول عملية "نصر من الله" ضد الجيش السعودي

 

 

كلمات دليلية

تعليقات