Feb 11, 2024 08:28 Asia/Tehran [Updated: Feb 27, 2024 20:34 Asia/Tehran]

روما – إيران برس: نزل حشد من مؤيدي الشعب الفلسطيني إلى شوارع العاصمة الإيطالية روما تنديدًا باستمرار العدوان الإسرائيلي البربري على قطاع غزة.

نظم أكثر من ألفين من مؤيدي الشعب الفلسطيني مظاهرة في روما عصر أمس السبت رغم الجو القارس وهطول المطر، حاملين الأعلام الفلسطينية واليمنية والجنوب أفريقية، ورددوا شعارات تنديدًا بالجرائم الإسرائيلية البشعة في غزة وطالبوا بإيقاف الإبادة الجماعية في القطاع المحاصر وبدء وقف إطلاق النار فيه فورًا.

وقال الناشط الإيطالي المؤيد للشعب الفلسطيني، لوتشيانو يالونغو، في حوار مع مراسل وكالة إيران برس للأنباء في روما: قد دخلت عملية قصف قطاع غزة وتشريد سكانه قسرًا شهرها الرابع.

وأضاف: لم تقدّم أي من الدول الغربية طلبًا ببدء وقف إطلاق النار في غزة بعدُ لإيقاف قتل الفلسطينيين في القطاع.

وتابع: نحن نتابع التطورات الفلسطينية يوميًا ونعلم ما يمارس ضد الفلسطينيين من ظلم وعدوان. نهب المستوطنون الإسرائيليون قبل أيام المساعدات الغذائية والدوائية المرسلة إلى الفلسطينيين بدعم من الجيش الإسرائيلي.

وأوضح: يجب على إسرائيل أن تنهي قصف المستشفيات وقتل سكان غزة العزّل.

وانتقد المتظاهرون أيضًا الدعم الذي تقدمه حكومة رئيس الوزراء الإيطالي جورجا ميلوني إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي وكذلك التحاقها إلى التحالف الأمريكي في البحر الأحمر.

وقال متظاهر آخر لمراسل وكالة إيران برس للأنباء: نحن نطالب بإيقاف قصف غزة. يجب على إسرائيل أن تنهي احتلال الأرض الفلسطينية الذي بدأ قبل أكثر من 70 عامًا.

وتابع: نحن مطالبون بتشكيل محكمة جديدة لمحاكمة قتلة سكان غزة.

وحمل المتظاهرون أيضًا لافتات تتضمن عبارات تندد بإبادة الشعب الغزاوي ودعم المقاومة الفلسطينية الشعبية وتطالب بمقاطعة البضائع الإسرائيلية والأمريكية.

22

اقرأ المزيد

روما تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول القضية الفلسطينية  

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية