Jan 23, 2023 15:33 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 13:59 Asia/Tehran]
  • بوريل: إدراج حرس الثورة في قائمة الإرهاب يتطلب قراراً قضائياً

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إنه لا يمكن إدراج اسم حرس الثورة الإسلامية على ما تُسمى ‘قائمة الاتحاد الأوروبي للإرهاب’ دون قرار قضائي لإحدى الدول الأعضاء في هذا الاتحاد.

إيران برس - أوروبا : وصادق البرلمان الأوروبي، الخميس الماضي، في خطوة متهورة وفي  إطار خطواته التدخلية في شؤون إيران الداخلية، علی قرار لتصنيف حرس الثورة الإسلامية كمنظمة إرهابية.

يُذكر أن قرار البرلمان الأوروبي ليس ملزما وهو مجرد اقتراح للمجلس الأوروبي.

وعشية اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي يُعقد في وقت لاحق  في بروكسل لمناقشة قرار البرلمان الأوروبي لوضع حرس الثورة الإسلامية على قائمة الإرهاب، قال بوريل، إن وضع حرس الثورة الإسلامية على قائمة العقوبات، يتطلب أولاً تقديم الدول الأعضاء طلباً رسمياً، واتخاذ قرار موحد ولا يمكننا اعتبار منظمة، إرهابية لأننا لا نعجبها.

جدير بالذكر أن ضربة حرس الثورة الإسلامية إلى الشبكة التابعة لجهاز التجسس البريطاني خلال أعمال الشغب الأخيرة في البلاد وإعدام أهم عملاء جهاز التجسس البريطاني علي رضا أكبري الذي اعتقل منذ فترة بحكم السلطة القضائية الإيرانية، أثارا استياء المسؤولين الأوروبيين.

هذا وحذرت الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن خطوة أوروبا السخيفة في إدراج حرس الثورة الإسلامية، كمؤسسة عسكرية رسمية، على قائمة الإرهاب.

33

اقرأ المزيد

نواب المجلس يدينون قرار البرلمان الأوروبي ضد حرس الثورة 

تداعيات المهزلة الغربية ضد حرس الثورة الإسلامية سترتد عليها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية