Sep 18, 2022 08:40 Asia/Tehran [Updated: Sep 26, 2022 10:22 Asia/Tehran]

فيينا- ايران برس: قال أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية أن تقرير المقررة الخاصة للأمم المتحدة ‘إلينا دوهان’ حول تداعيات إجراءات الحظر الأمريكي على حياة الشعب الإيراني يحظى بأهمية كبيرة.

وفي تصريح خاص لوكالة إيران برس للأنباء أشار “كاظم غريب آبادي” إلى أهمية تقرير المقررة الأممية الخاصة “إلينا دوهان” حول الآثار المترتبة على إجراءات الحظر الأمريكي الأحادي على الشعب الإيراني، قائلًا إنّ هذا التقرير يؤكد أن إجراءات الحظر الأمريكي الأحادي تركت آثارا على جميع مناحي حياة الشعب الإيراني.

وأضاف أن المقررة الخاصة للأمم المتحدة أعلنت صراحة أن إجراءات الحظر الأحادي ألقت بظلالها على الأبعاد السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحقوق الإنسان للشعب الإيراني وخلقت مسؤولية دولية عن الحظر.

ومضى يؤكد غريب آبادي أن إيران ستتابع بشكل جاد نتائج تقرير إلينا دوهان لتسليط الضوء بشكل موضوعي على الآثار الهدامة والسلبية المترتبة على إجراءات الحظر على الشعب الإيراني.

يذكر أن السيدة إلينا دوهان قامت مؤخرا بنشر تقرير كامل حول الآثار المترتبة على إجراءات الحظر الأحادي الأمريكي ضد الشعب الإيراني ما يعد دليلا واضحا على حرمان الإيرانيين من حقوقهم المبدئية.

66

اقرأ المزيد

الرئيس الإيراني يرفض إمكانية إجراء أي لقاء مع نظيره الأمريكي

غريب آبادي: مكافحة المخدرات مسؤولية مشتركة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية