Sep 16, 2020 09:10 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:30 Asia/Tehran]
  • الأمم المتحدة تثمن جهود إيران في مكافحة المخدرات

التقى مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية والدولية “محسن بهاروند” أمس الثلاثاء في فيينا بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة حيث ثمنت الأخيرة جهود إيران في مكافحة المخدرات.

إيران برسأوروبا: وأعلنت “غادة والي” عن استعداد الأمم المتحدة لتعزيز التعاون المشترك مع إيران في مجال مكافحة المخدرات وتهريب الإنسان، قائلة إنّ إيران تحظى بأهمية بالنسبة لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة حيث قامت باتخاذ خطوات هامة في مجال مكافحة المخدرات والجرائم المتعلقة بها.

من جانبه أشار بهاروند خلال اللقاء إلى الأضرار المالية والبشرية التي لحقت بإيران في سبيل مكافحة المخدرات، داعيًا لإيلاء الاهتمام الجاد من قبل المجتمع الدولي ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة لمعضلة المخدرات وتعزيز الطاقات والمصادر الداعمة لدول مثل إيران.

كما انتقد مساعد وزير الخارجية الإيراني إجراءات الحظر غير الشرعي والأحادي، مشيراً إلى التأثير الذي تترك هذه الإجراءات على الطاقات الراهنة لمكافحة المخدرات، مؤكدا ضرورة بذل الجهود لإزالة هذه الإجراءات القاسية.

ولفت بهاروند خلال اللقاء إلى ظاهرة تهريب الإنسان واقترح القيام بعمل ثلاثي بين إيران وأفغانستان ومكتب الأمم المتحدة بهدف تعزيز أنشطة المخافر والشرطة الحدودية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى مشاريع وبرامج السلطات الثلاث في إيران لمكافحة الجريمة والفساد، قائلًا إنّ استرداد الأموال المتحصّلة من جرائم الفساد أو السرقة من قبل المجرمين الذين خرجوا من إيران ووجدوا الدول الغربية ملاذا آمنًا يجب أن يكون موضع اهتمام جاد لمكتب الأمم المتحدة.

66

اقرأ المزيد

رئيسي : أميركا ودول أوروبية تدعم تجار المخدرات

ضبط نحو طن من المخدرات جنوب شرقي إيران

 

 

كلمات دليلية

تعليقات