Sep 12, 2020 17:12 Asia/Tehran [Updated: Sep 12, 2020 18:05 Asia/Tehran]
  • العفو الدولية: إسرائيل قوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي

أكدت منظمة العفو الدولية أنه لا يمكن لأي اتفاق دبلوماسي أن يغيّر الواجبات القانونية لـ‘إسرائيل’ كقوة محتلة، في إشارة إلى اتفاق التطبيع بين المنامة وتل أبيب.

إيران برسأوروبا: بحسب ما أفاد موقع “الخليج أونلاين”، اعتبرت منظمة العفو الدولية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مساء الجمعة: يجب أن تشمل أي عملية تهدف إلى سلام عادل ودائم في إسرائيل/فلسطين إزالة المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.

وأضافت المنظمة أنه يجب أن تشمل عملية السلام وضع حد للانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان، وتحقيق العدالة، والتعويض لضحايا الجرائم بموجب القانون الدولي.

وتابعت: فلا يمكن لأي اتفاق دبلوماسي أن يغيّر الواجبات القانونية لإسرائيل كقوة محتلة بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ولا أن يحرم الفلسطينيين من حقوقهم ومن الحماية التي يكفلها القانون الدولي.

وأمس الجمعة أعلنت البحرين التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية، وهو ما أعلنه أيضًا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ورحّب به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وسبق أن توصلت الإمارات والكيان الصهيوني إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما في 13 آب/أغسطس الماضي، اتفاق قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من أبوظبي و“طعنة” في ظهر الشعب الفلسطيني.

22/33

اقرأ المزيد

تطبيع البحرين والإمارات محاولة شرعنة العدو الصهيوني في المنطقة العربية

إيران تدين تطبيع العلاقات بين البحرين والكيان الصهيوني

كلمات دليلية

تعليقات