Sep 09, 2020 19:30 Asia/Tehran [Updated: Sep 09, 2020 19:38 Asia/Tehran]
  • مسؤول سويسري: عجلة الاقتصاد الإيراني تدور

قال مسؤول سويسري رافق وزير خارجية بلاده إلى إيران إن عجلة الاقتصاد الإيراني تدور وتتسم بالحيوية رغم أقسى الصعوبات الناجمة عن الحظر المفروض على طهران.

إيران برس- أوروبا: وقال “توماس ميندر” عضو مجلس مدينة شافهاوزن شمالي سويسرا في حوار خاص مع قناة “سويس إنفو” إن إلغاء العقوبات المفروضة على إيران هو الطريق الوحيد للتفاوض مع الأخيرة بشأن القضايا المختلفة.

وفيما يتعلق بتأثير الحظر الأمريكي على الاقتصاد الإيراني قال ميندر: تواصل إيران عملها. رفوف المتاجر وكذلك الأسواق مليئة بالبضائع، وهناك اقتصاد بالتوازي مع الحظر.   

وتابع: لدى سويسرا حاليًا قناتان مرخصتان بتصدير المعدات الطبية والمواد الغذائية خاصةً طعام الأطفال وقد يمكننا فتح قناة ثالثة عبر خطوات صغيرة.

ووصل وزير الخارجية السويسري، إغنازيو كاسيس، على رأس وفد إلى طهران يوم السبت الماضي في زيارة استغرقت ثلاثة أيام وذلك في ذكرى مرور مئة عام على إقامة العلاقات بين سويسرا والجمهورية الإسلامية.

وقال كاسيس في لقاء مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن هناك قناة مالية سويسرية تمّ تصميمها وتشغليها لإزالة الصعوبات الناجمة عن العقوبات الأمريكية ضد الشعب الإيراني وستسعى سويسرا للعب القناة دورها المؤثر.

22

إقرأ المزيد

زنغنه: تطوّر إيران صناعتها النفطية رغم العقوبات الأمريكية

كلمات دليلية

تعليقات