Mar 02, 2020 21:22 Asia/Tehran [Updated: Mar 02, 2020 21:37 Asia/Tehran]
  • إيران: النجاح في مكافحة المخدرات يتطلب مشاركة دولية

قال الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في إيران: نجاح برامج مكافحة المخدرات يتطلب مشاركة المجتمع الدولي على أساس تبني المسؤوليات المشتركة.

إيران برس- أوروبا: وأكد "إسكندر مؤمني" اليوم الإثنين في إجتماع الدورة السنوية الـ63 لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في فيينا، أن إيران تحظى بأقل دعم دولي في مجال مكافحة المخدرات، مضيفًا: قدّمت إيران في غضون السنة الماضية نحو 30 شهيدًا وجريحًا في سبيل مكافحة تهريب المخدرات.

وأشار مؤمني إلى إجراء قوات مكافحة المخدرات الإيرانية أكثر من ألفين و300 عملية ضبط مخدرات وخوض إشتباكات مسلحة مع المهربين في العام 2019 وتابع: ضبطت القوات الإيرانية في هذه العمليات نحو ألف طن من المخدرات من ألف و886 خلية تهريب محلية وإقليمية ودولية وهذا إنجاز غير مسبوق على مستوى العالم.  

وأوضح: لا يعود هذا النجاح الذي أحرزته إيران إلى دعم مالي وفني ولوجيستي من قبل الدول والمحافل الدولية بل إلى تقيدها بالتعاليم الإسلامية الأصيلة والمبادئ الإنسانية وإلتزاماتها الدولية.   

وإنطلقت إجتماعات الدورة الثالثة والستين لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة اليوم الإثنين 2 آذار/مارس الجاري في العاصمة النمساوية فيينا لمدة ثلاثة أيام وأقيم على هامش الإجتماعات معرض للتعريف بالإنجازات التي حققتها إيران على صعيد مكافحة المخدرات تحت عنوان "أربعين سنة من مكافحة المخدرات".

 

22

إقرأ المزيد 

إيران عائق قوي أمام تهريب المخدرات إلى أوروبا

كلمات دليلية

تعليقات