Jan 16, 2020 10:07 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • رئيس الوزراء الفرنسي يحثّ عمال النقل على إنهاء الإضراب

قال رئیس الوزراء الفرنسي، إدوارد فلیب، إن إضراب قطاع النقل إستمرّ وقتًا طویلًا، وحثّ المضربین على العودة للعمل وإنھاء الإضراب.

إيران برس- أوروبا: وقال فلیب في تصریحات صحفیة عقب إنتھاء إجتماع مجلس الوزراء الفرنسي يوم الأربعاء إن "الإضراب إستمر طویلًا جدًا"، وحثّ عمال النقل على العودة للعمل.

لكن النقابات المستبسلة في الإضراب عزّزت موقفھا وأغلقت الأربعاء خمسة موانئ رئیسیة منھا مرسیلیا ولوھافر وروان، فیما لا تزال المعوقات ساریة في مصافي التكریر الرئیسیة الثمانیة في فرنسا مع منع شحنات المنتجات من مغادرة المواقع وسط إستمرار الإضراب أیضًا في قطاع النقل مما أدى لتوقف حركة بعض القطارات على الخطوط السریعة، حسبما أعلنت السكك الحدیدیة الفرنسیة في بیان.

وأقرّ رئیس الحكومة الفرنسیة بعض الأسس لإصلاح نظام التقاعد المعقد في فرنسا في وقت سابق من ھذا الأسبوع عندما سحب "مؤقتًا" بندًا ینصّ على التقاعد عند 64 عامًا بدلًا من 62 عامًا وأضاف أن الحكومة ستسحب بند الزیادة في العمر إذا توفرت أموال بدیلة لتمویل التقاعد.

وتأتي دعوة فلیب وسط إستمرار أطول إضراب شھدته فرنسا في قطاع النقل في العقود الأخیرة إحتجاجًا على مشروع حكومي لإصلاح نظام التقاعد وذلك رغم التحسن الطفیف الذي شھدته مؤخرًا الحركة على بعض خطوط السكك الحدیدیة وبعض وسائل النقل.

وأدى الإضراب المستمر منذ أكثر من 42 یومًا إلى خسائر كبیرة في قطاع النقل وصلت إلى مليار و50 ملیون یورو بسبب التراجع الحادّ في أعداد المسافرین وعملیات الشحن. وقال بنك فرنسا یوم الأربعاء إن ھناك إنخفاضًا بنسبة 0,1 بالمئة في نمو الناتج الإجمالي بسبب الإضراب.

 

22
إقرأ المزيد 

الإضرابات في فرنسا مستمرة وتدخل يومها السادس

كلمات دليلية

تعليقات