Feb 09, 2024 18:04 Asia/Tehran [Updated: Feb 10, 2024 14:59 Asia/Tehran]

أنقرة- إيران برس: أقامت السفارة الإيرانية لدى أنقرة احتفالا بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، وذلك بحضور ممثلي البرلمان والأحزاب السياسية ومسؤولين رفيعي المستوى من تركيا وسفراء ومستشارين عسكريين وممثلين دبلوماسيين لـ 150 دولة في تركيا.

وفي كلمة ألقاها في المراسم، أشار السفير الإيراني لدى أنقرة، محمد حسن حبيب زاده، إلى إنجازات الثورة الإسلامية الإيرانية في المنطقة والعالم، مؤكدا على تطوير العلاقات بين إيران ودول العالم خاصة دول الجوار.

من جانبه هنّأ إبراهيم يوماكلي وزير الزراعة التركي المشارك في المراسم نيابة عن الحكومة التركية، الشعب الإيراني بذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، واعتبر زيارة الرئيس الإيراني إلى تركيا بأنها خطوة جديدة لتطوير العلاقات بين الجارتين في كافة المجالات.

وفي مقابلة مع مراسل إيران برس هنأ السفير التركي السابق لدى إيران دريا أورس، أبناء الشعب الإيراني بانتصار الثورة الإسلامية، مشيرا إلى مساعيه لتطوير العلاقات بين البلدين الجارين، داعيا إلى استخدام الامكانيات الاقتصادية والتجارية لتوسيع العلاقات الثنائية.

بدوره لفت  بولنت آرينتش الرئيس السابق لبرلمان تركيا في مقابلة مع مراسل إيران برس، إلى الدور الهام الذي تلعبه إيران في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، معتبرا أنه لدى إيران القدرة على تولي قيادة الدول الإسلامية لمنع انتشار الحرب وانعدام الأمن في الشرق الأوسط.

كما أكد حايري كرباش أوغلو،الكاتب والأستاذ الجامعي في تركيا، على أهمية دور إيران بين الدول الإسلامية الأخرى، وقال إن إيران هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي تبنت سياستها واستراتيجيتها على أساس دعم الدول المضطهدة.

33

اقرأ المزيد

مراسم إحياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في لندن

مراسم الذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية في سلوفينيا

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية