Aug 16, 2022 07:31 Asia/Tehran [Updated: Sep 12, 2022 22:11 Asia/Tehran]

كابول - إيران برس : اعتبر المتحدث باسم حاكم العاصمة الافغانية كابول ، أن أهم إنجاز حققته حكومة طالبان خلال العام الاول من عمرها هو إرساء الأمن الذي لم يكن موجودًا في هذا البلد في السنوات السابقة.

وصرح "ضياء الله هاشمي" المتحدث باسم حاكم كابول ، ردا على سؤال لمراسل إيران برس حول أهم إنجازات حكومة طالبان في العام الماضي، بأن قسم الأمن وقسم التوظيف والإدارات الأخرى حاولت الايفاء بمسؤولياتها بشكل جيد في العام الماضي، مضيفا بأن الإمارة الإسلامية قامت بعمل جيد في القطاع الاقتصادي العام الماضي ، خاصة في مجال ايجاد فرص العمل ورفع البطالة للشباب.
وقال "ضياء الله هاشمي" إنه من أجل منع هجرة الشباب تم تفعيل مجلس الشباب ومجلس العلماء لتشجيعهم على البقاء في بلادهم والعمل من أجل تنميتها.

والمتحدث باسم حاكم كابول قال بشأن السياسة الأمريكية تجاه حكومة طالبان والأفغان ، إن الولايات المتحدة سرقت أموال الشعب الأفغاني ، ولكن رغم خيانة الغرب، وخاصة الولايات المتحدة ، فإن الاقتصاد الأفغاني نشط.
وأكد ضياء الدين هاشمي أنه وبرغم التدخل الغربي فإن الاقتصاد الأفغاني يتقدم وطالبان لا تحتاج إلى مساعدة الولايات المتحدة وتكتفي بإستعادة أموال الشعب الأفغاني.
يشار الى ان طالبان سيطرت في 15 أغسطس 2021 ، على السلطة في أفغانستان مرة أخرى بدخولها كابول. بعد ان غادرتها القوات الاميركية قبل ايام من ذلك التاريخ ، بعد 20 عامًا من الاحتلال.
وبعد توليها السلطة ، أعلنت حركة طالبان عفوًا عامًا وأكدت أنها ستتخذ نهجًا مختلفًا عن الحكومة الأفغانية السابقة ، فيما توجه العديد من المنظمات الدولية والأفغانية الانتقادات لحكومة طالبان لضعف ادائها. 
44

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية