Jan 15, 2022 13:27 Asia/Tehran [Updated: Jan 15, 2022 17:22 Asia/Tehran]
  •  البدء بتنفيذ اتفاق التعاون اكبر انجاز لزيارة امير عبد اللهيان للصين

قال السفير الإيراني لدى بكين إن البدء بتنفيذ اتفاقية التعاون الاستراتيجي الشامل مع الصين على أرض الواقع يعتبر من المنجزات المهمة لزيارة وزير الخارجية الإيراني الأخيرة للصين.

إيران برس - أسيا والباسفيك: وفي تغريدة له على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، كتب “محمد كشاورزاده” أن وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبداللهيان” غادر بكين متوجهًا إلى طهران.

وأضاف أن بدء العمل بتنفيذ برنامج التعاون بين إيران والصين لمدة 25عاماً يعتبر من أهم منجزات زيارة أميرعبداللهيان والوفد المرافق له إلى العاصمة بكين حيث كان مكونا من كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين والمصرفيين حيث تم إجراء مباحثات جيدة مع الجانب الصيني.

والتقى وزير الخارجية الإيراني أمس الجمعة نظيره الصيني “وانغ يي” وبحث معه آخر المستجدات المتعلقة ببرنامج التعاون الشامل بين البلدين لمدة 25 عاماً.

وقام أمير عبداللهيان أمس الجمعة بزيارة إلى العاصمة بكين على رأس وفد سياسي واقتصادي تلبية لدعوة من نظيره الصيني حيث اجتمع معه مناقشا مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزير الخارجية الإيراني في ختام لقاءاته التفصيلية مع نظيره الصيني أنه خلال هذه الزيارة تم الاتفاق على الإعلان عن البدء بعملية تنفيذية وعملانية للاتفاق الاستراتيجي الطويل الأمد للتعاون الشامل لمدة 25 عاماً بين البلدين.

66

اقرأ المزيد

أميرعبداللهيان: إيران والصين تربطهما علاقات متينة

وزير الخارجية يزور الصين

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية