Aug 27, 2021 06:55 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 22:14 Asia/Tehran]
  • ارتفاع قتلى تفجيرات كابول إلى 103 بينهم 13جندياً أميركياً

ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم المزدوج الذي استهدف محيط "مطار حامد كرزاي" مساء الخميس، بالعاصمة الأفغانية كابل وتبناه تنظيم "داعش" الارهابي إلى 103 قتيلا بينهم 13جندياً أميركياً.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: ونقلت شبكة "سي.بي.إس نيوز" الأمريكية عن مسؤول بوزارة الصحة الأفغانية لم تسمه قوله، إن عدد القتلى جراء الهجوم "ارتفع إلى 90 قتيلا، بينهم رجال ونساء وأطفال".

وأضاف المسؤول، أن "ما لا يقل عن 150 آخرين أصيبوا في الانفجارات".

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، وفق ما نقلته وكالة "أعماق" المحسوبة عليه في بيان على "تليغرام".

ونقلت الوكالة عن مصادر قالت إنها عسكرية، أن عنصرا من داعش فجر حزامه الناسف وسط تجمع كبير للمترجمين والمتعاونين مع الولايات المتحدة عند مخيم باران قرب مطار كابل.

وأعلن مسؤول عسكري أمريكي، الخميس، ايضا ارتفاع عدد قتلى الجنود الأمريكيين بالهجوم المزدوج بمحيط مطار حامد كرزاي الدولي بالعاصمة الأفغانية، كابل، إلى 13.

جاء ذلك في بيان صادر عن، المتحدث باسم القوات المركزية الأمريكية، العقيد، بيل أوربان.

وقال المتحدث العسكري في بيانه “بعد تصريحات قائد (القيادة المركزية الأمريكية) الجنرال(كينيث) ماكنزي، أستطيع أن أؤكد أن الجندي الأمريكي الثالث عشر توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الهجوم على بوابة آبي (البوابة الشرقية بمطار كابل). “

كما أشار أوربان إلى أن عدد جرحى الجيش الاميركي ارتفع إلى 18 ، وتم إجلاؤهم جميعًا من أفغانستان بطائرة إخلاء خاصة من طراز C-17 ، ومجهزة بوحدات جراحية.

وفي وقت سابق قال قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي، في مؤتمر صحفي إن “12 شخصا من القوات الأمريكية قتلوا، فيما أصيب 15 آخرون” جراء الهجوم.

ووقع الهجوم الانتحاري الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى “البارون”.

77

إقرأ المزيد 

شاهد بالصور والفيديو..تفجيران في محيط مطار كابل وسقوط قتلى وجرحى

الآلاف من الأفغان عالقون في مطار كابول

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية