Jun 08, 2020 16:57 Asia/Tehran [Updated: Jun 08, 2020 17:04 Asia/Tehran]
  • الشرائح الهشة في الهند ما زالت تنتظر السلل الغذائية

الشرائح الهشة في الهند ما زالت تنتظر من الحكومة تنفيذ وعودها التي قطعتها علي هذه الشرائح بما فيها تقديم السلل الغذائية لها في ظل تفشي فيروس كورونا.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: ذكرت صحيفة "الهند اليوم" أن الحكومة قد وعدت الشرائح الهشة والعمال المياومين بتقديم السلل الغذائية لهم، هذا و قد تمّ تحديد 80 مليون أسرة لتلقي السلل الغذائية كخطوة أولى من برنامج الدعم الغذائي للأسر الفقيرة والعمال المهاجرين المياومين الذين تأثروا بتفشي فيروس كورونا.

تشير التقارير الرسمية إلى أن مليونين و260 ألف أسرة هندية فقط أي نحو 2,5 بالمئة من إجمالي الأسر المشمولة ببرنامج الدعم الغذائي، تسلمت السلل الغذائية لحد الآن.  

وكانت حكومة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أعلنت قبل شهرين أن العمال المهاجرين الذين فقدوا مهنهم بسبب فرض الحجر الصحي سيتلقون مساعدات حكومية للتعويض عن الخسائر التي لحقت بهم جراء تفشي فيروس كورونا.

وكل سلة غذائية تحتوي على 5 كلغ من القمح وكيلوغرام واحد من الأرز لكل واحد من أعضاء الأسرة المشمولة بالدعم الغذائي الحكومي وكذلك احتياجات أساسية أخرى.

كما أجبر العمال المهاجرون الذين لم يتمكنوا من العودة إلى مدنهم وقراهم بعد فرض الحجر الصحي العام، على البقاء في شوارع المدن الكبري لمدة طويلة وعاد الكثير منهم إلى مسقط رأسهم مشيًا على الأقدام لمسافة مئات الكيلومترات.

22

إقرأ المزيد 

الهند تسجّل أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا

كلمات دليلية

تعليقات