May 26, 2020 20:52 Asia/Tehran [Updated: Jul 10, 2020 15:02 Asia/Tehran]
  • إطلاق سراح 900 معتقل من طالبان من سجون الحكومة الأفغانية

أعلنت مصادر إخبارية أفغانية عن إطلاق سراح 900 من معتقلي "طالبان" من سجون هذا البلد.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وأعلنت المصادر اليوم الثلاثاء أن 500 من معتقلي طالبان حرروا من سجن باغرام في شمال كابول ومن المقرر أن يتم تحرير 400 معتقل آخر من معتقلي طالبان من سجن بل جرخي بكابل وبقية السجون الأفغانية مساء اليوم بحيث يصل إجمالي المعتقلين الى 900 شخص.

وأعلن متحدث باسم "طالبان أفغانستان" السبت الماضي، أن الحركة أعلنت وقفا لإطلاق النار في العيد لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من الأحد.

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد: "لن تقوم الحركة بأي عمليات هجومية ضد العدو في أي مكان.. إذا قام العدو بأي إجراء ضدنا، سندافع عن أنفسنا"، مضيفا أن "وقف إطلاق النار تم الإعلان عنه فقط في أيام الاحتفالات بعيد الفطر".

وأُفرج أمس الاثنين عن نحو مئة من طالبان من سجن عسكري في أفغانستان، كجزء من رد الحكومة على الهدنة التي أعلنتها الحركة بمناسبة عيد الفطر.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جاويد فيصل إن "حكومة أفغانستان أفرجت اليوم عن مئة سجين من طالبان من سجن باغرام"، في ولاية بروان (شمال العاصمة كابل).

ويأتي هذا الإطلاق "بادرة حسن نية" ردا على إعلان طالبان وقف إطلاق النار الأحد، وهو ما يعزز فرص إطلاق محادثات السلام الداخلية.

44

إقرأ المزيد 

طالبان تستخدم المنازل السكنية كمخابئ في أفغانستان

الإفراج عن ألف عنصر من طالبان في أفغانستان

مقتل 22 عنصرا من طالبان في ولاية وردك الافغانية

 

كلمات دليلية

تعليقات