Mar 09, 2020 20:59 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]
  • الصين ترفض محاولة أمريكا تحميلها مسؤولية إنتشار فيروس كورونا

رفضت الصين تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بضرورة تحمل بكين مسؤولية إنتشار الفيروس الفتاك في الولايات المتحدة، مؤكدة أن إسهاماتها في الوقاية ومكافحة الفيروس تحظى بتقدير في جميع أنحاء العالم.

إيران برس- أسيا والباسيفيك: قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية، جينج شوانج، اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي تعليقًا على تصريحات بومبيو إعتبر فيها أن سبب إنتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة يرجع إلى عدم شفافية الحكومة الصينية فيما يتعلق بتبادل المعلومات: إن الصين إنتهجت مبدأ الإنفتاح والشفافية في نشر وتبادل المعلومات المتعلقة بالفيروس مع المجتمع الدولي، وإنها تحافظ على إتصالات وتعاون وثيقين مع منظمة الصحة العالمية ودول أخرى.

وأوضح أن التدابير الوقائية الشاملة والصارمة التي إتخذتها الصين لم تدافع فقط عن حياة وسلامة وصحة المواطنين الصينيين، ولكنها منعت أيضًا الإنتشار السريع للفيروس على مستوى العالم.

وإعتبر المتحدث بإسم الخارجية الصينية أن وصف وزير الخارجية الأمريكي الفيروس بـ"فيروس ووهان" وإلقائه اللائمة على الحكومة الصينية بشأن إنتشار الفيروس في أمريكا "غير مسؤول" ومحاولة لن تنجح لتشويه صورة الصين.

 

22

إقرأ المزيد 

رفع الحجر الصحي عن "بؤرة كورونا" في الصين

كلمات دليلية

تعليقات