Dec 18, 2019 13:54 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • أمريكا تنقل عناصر داعش إلى أفغانستان

أكد أمين المجلس الأمن القومي الروسي أن أمريكا تقوم بنقل عناصر داعش الإرهابية إلى أفغانستان.

إيران برسإيران: وأشار "نيكولاي باتروشيف" إلى الممارسات الواسعة والباعثة على القلق للمجموعات الإرهابية في مختلف المناطق الأفغانية، قائلاً إن أمريكا تقوم بنقل عناصر داعش إلى أفغانستان ومن ثم تقدم لها الدعم.

وفي تصريح له اليوم الأربعاء خلال "الاجتماع الثاني لحوار الأمن الإقليمي" المنعقد بطهران، أشار المسؤول الروسي إلى تاريخ التواجد الأمريكي في أفغانستان، قائلاً إنه بعد ما يقرب من 18عاما من التواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان، قد ازداد عدم الاستقرار وانعدام الأمن في هذه البلاد ومسيرة سفك الدماء وقتل الشعب الأفغاني البريء مازالت مستمرة.

وأضاف باتروشيف أنه وفقا لآخر التقديرات، فإن هناك ما بين 2500 إلى 4 آلاف من عناصر داعش في أفغانستان.

واعتبر أمين المجلس الأمن القومي الروسي بأن ازدياد حجم إنتاج المخدرات في أفغانستان يعتبر أحد مصادر التمويل للإرهابيين في المنطقة، قائلاً إن الإرهاب في المنطقة يحصل سنوياً على نحو 600 مليون دولار من إنتاج المخدرات وبيعها.

وقال باتروشيف إن الحوار الأمريكي مع طالبان هو انتهاج طريق التضليل وفاقد للتأثير الفاعل، مشيراً إلى أنه يجب بدء مفاوضات مباشرة بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية الشرعية للتوصل إلى حل وطني وللخروج من الوضع الراهن.

يذكر أنه انطلقت أعمال الاجتماع الثاني لحوار الأمن الإقليمي بطهران اليوم الأربعاء بمشاركة أمناء ومستشاري الأمن القومي ومسؤولي رفيعي المستوى من إيران وروسيا والصين والهند وأفغانستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

66

اقرأ المزيد

شمخاني: داعش استراتيجية أمريكية وصهيونية لنشر الإسلاموفوبيا

أمير عبد اللهيان: زعيم جماعة داعش دمية أمریكية

 

 

كلمات دليلية

تعليقات