May 09, 2021 21:25 Asia/Tehran [Updated: Nov 28, 2022 10:43 Asia/Tehran]
  • هل تعلم أن صحة دماغك يعتمد على عدد الأيام التي تصومها؟

أكدت دراسات علمية حديثة في شأن الفوائد الصحية للصيام، خصوصا في ما يتعلق بصحة الدماغ وإعادة إنتاج الخلايا العصبية، على أن «الصوم مصنع لإنتاج خلايا عصبية جديدة».

إيران برس _الأميركيتان : ومن الفوائد الصحية للصيام منها تحسين ضغط الدم وانخفاض مستوى الكوليسترول الضار ،بالاضافة إلى انخفاض مستوى الأنسولين، فضلاٌ عن تحسن الأمراض المزمنة بشكل مذهل بنسبة 84 في المئة مع الصيام.

«ألاباما»: الصيام المثالي من 16 إلى 18 ساعة
أحد أبرز هذه الدراسات ما ذكرته مجلة «Brain and Behavior» الأميركية والتي خلصت جامعة ألاباما  في إحدى دراساتها  إلى أنه «بمجرد أن نمتنع عن الطعام والشراب لمدة 16 إلى 18 ساعة كل يوم، فإن الدماغ يقوم بتصنيع خلايا عصبية جديدة بينما السبب مازال مجهولا»، لافتة إلى أن «الخلايا الجديدة التي يتم تصنيعها نتيجة الصيام تساعد الجسم على تجنب الكثير من الأمراض، ومن ثم فهناك علاقة بين سلامة دماغك وعدد الأيام التي تصومها».
«جونز هوبكنز»: يقي من الشلل والصرع
وفي دراسة أخرى مشابهة أجرتها جامعة «جونز هوبكنز» على يد البروفيسور مارك ماتسون، تبين أن «الصيام يساعد على نمو خلايا عصبية جديدة في الدماغ، والوقاية من الشلل ونوبات الصرع وتحسين وظائف الدماغ وتأخير أعراض الشيخوخة».
«سيدني»: يحسن صحة الكبد
ودخلت جامعة سيدني على خط تلك الدراسات لتخرج بنتائج مفادها أن «الصيام يلعب دورا رئيسيا في تحسين صحة الكبد».
«هارفارد»: يطيل العمر
أما جامعة هارفارد فخلصت في دراستها إلى أن «الصيام له أثر مباشر على الشبكات المتعلقة بتوليد الطاقة ما يؤدي إلى إطالة العمر».

88

إقرأ المزيد

باحثة ايرانية تنجح في علاج سرطان الدماغ 

علماء يحذّرون من تكاثر فيروس كورونا في الدماغ

كورونا قد يتسبب في تلف الدماغ

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية