Jan 13, 2021 08:30 Asia/Tehran [Updated: Jan 13, 2021 08:35 Asia/Tehran]
  • وزير الخارجية الأمريكي يلغي أخر جولة خارجية له بعد رفض مسؤولين أوروبيين لقاءه

ألغى مايك بومبيو يوم الثلاثاء آخر جولة أوروبية وزيارة له إلى الخارج كوزير للخارجية الأمريكية كانت مقررة له إلى بروكسل بعد رفض مسؤولين أوروبيين لقاءه في وقت صار فيه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مهدداً بالعزل.

إيران برس - الأميركيتان: وبررت وزارة الخارجية الأمريكية إلغاء الجولة بحسب مانقلت فرانس برس بدعوى أن بومبيو فضل البقاء في واشنطن لتسهيل انتقال سلس ومنظم للسلطة مع فريق الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن.

وكان من المقرر أن يكون بومبيو في بروكسل يومي الأربعاء والخميس للقاء نظيرته البلجيكية صوفي فيلميس والأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ.

وتم الإعلان عن هذه الزيارة وهي الأخيرة لبومبيو في الخارج يوم الإثنين لكنها تتزامن مع التصويت المحتمل في مجلس النواب على إطلاق إجراءات عزل ترامب بعد تورطه بالتحريض على العنف الذي طال مبنى الكابيتول الأسبوع الماضي.

ويطالب برلمانيون ومشرعون أمريكيون عديدون ترامب بالتنحي كما يطالبون نائبه مايك بنس والحكومة بإقالته والكونغرس بإطلاق إجراءات عزله بعدما حض مناصرين له على التوجه إلى مقر الكونغرس الكابيتول للاحتجاج على جلسة التصديق على فوز بايدن بالرئاسة حيث اقتحم هولاء المبنى وعاثوا فيه خراب.

44

إقرأ المزيد 

زيارة بومبيو للمنطقة تاتي للتسول والاستجداء

بومبيو يكذب من أجل بيع الاسلحة لأكبر مستورد لها في المنطقة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية