Sep 30, 2020 07:25 Asia/Tehran [Updated: Sep 30, 2020 09:15 Asia/Tehran]

انتقد المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن الرئيس دونالد ترامب واتهمه بـ "إفساد الأمور" أثناء توليه منصبه.

إيران برس -الأميركيتان: وأكد بايدن في المناظرة الأولى بينهما: "أنت أسوأ رئيس شهدته أمريكا على الإطلاق"، وبدا غاضبا وسط المقاطعات المتكررة من قبل ترامب خلال أول مناظرة تلفزيونية مباشرة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين نوفمبر القادم.

وانطلقت المناظرة الرئاسية الأولى بينهما فى مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، ويديرها المذيع فى شبكة "فوكس نيوز"، كريس والاس، من دون أن يتصافح المتنافسان بسبب الإجراءات الاحترازية جراء فيروس كورونا.

وقال بايدن بعد بضع دقائق: "لقد فجرها ، متحدثا عن الاقتصاد الصناعي. واتهم ترامب بالفشل في تأمين صفقات تجارية جيدة ، على الرغم من تعهدات حملته بإصلاح تلك الاتفاقات.

وأكد بايدن بأن "كل شيء يقوله (ترامب) حتى الآن كذب ببساطة. إنه ليس لديه خطة"، مضيفًا: "هذا الرجل لا يعرف ما يتحدث عنه".

وفي ملف مكافحة فيروس كورونا في البلاد، هاجم بايدن بشدة ترامب، واصفاً إياه "بأنه لا يكترث بالمواطنين، وأنه أخبر الشعب الأكاذيب لا الحقائق التي تستند إلى المعلومات الطبية الصحيحة"، قائلًا إنّ مئات الآلاف من الأشخاص توفوا في عهد ترامب بسبب فيروس كورونا، قائلاً إن الرئيس يجب أن يكون "ذكياً" للتغلب على المشكلة.

66

اقرأ المزيد

ذا هيل: ترامب يضغط على السودان للتطبيع مع إسرائيل قبل انتخابات الرئاسة

أمريكيون يرددون ‘أخرجوه من البيت الأبيض’

 

 

كلمات دليلية

تعليقات