Jul 27, 2022 18:56 Asia/Tehran [Updated: Nov 28, 2022 10:43 Asia/Tehran]
  • جنوب إفريقيا: على الأمم المتحدة الاعتراف بـ

شدّدت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ‘ناليدي باندور’ على ضرورة الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي كنظام فصل عنصري وتشكيل لجنة في الأمم المتحدة بهذا الشأن.

إيران برس - أفريقيا: وأشارت باندور اليوم الأربعاء في اجتماع وفود القادة الفلسطينيين في افريقيا إلى السلوك العنيف للصهاينة ضد الفلسطينيين، مؤكدة على أنه يجب الاعتراف بالكيان الإسرائيلي كنظام فصل عنصري ويجب على الجمعية العامة للأمم المتحدة تشكيل لجنة للتحقق مما إذا كان الكيان الصهيوني قد امتثل لتعهداته ومسؤولياته.

وكتبت صحيفة ‘‘جيروزلم بوست’’ العبرية نقلا عن وزيرة الخارجية لجنوب أفريقيا أن الرواية الفلسطينية تستحضر تجارب تاريخ جنوب إفريقيا نفسها من الفصل العنصري والقمع.

وجاءت تصريحات وزيرة خارجية جنوب إفريقيا في الاجتماع الثاني لرؤساء الوفود الفلسطينية في إفريقيا، الذي عُقد في بريتوريا، إحدى العواصم الثلاث لجنوب إفريقيا.

يُذكر أنه في اجتماع نظمته لجنة الأمم المتحدة في شهر يونيو/حزيران طالبت باندور، المجتمع الدولي بوضع حد لمأساة الشعب الفلسطيني، داعية إياه لمعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على الظروف اللاإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون منذ 73 عاما.

كما أنها استنكرت خلال هذا الاجتماع اغتيال مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين شيرين أبوعاقلة على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وما حدث لنعشها.

44/33

اقرأ المزيد

العفو الدولية: إسرائيل دولة فصل عنصري

خطيب زاده: تدمير ومصادرة منازل الفلسطينيين استمرار لسياسات الفصل العنصري

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية