Jul 27, 2022 10:04 Asia/Tehran [Updated: Aug 14, 2022 14:54 Asia/Tehran]

نيجيريا – إيران برس: تظاهر موظفو الخدمة المدنية في نيجيريا أمس الثلاثاء احتجاجا على عجز الحكومة وسياستها في عدم التوصل إلى اتفاق مع اتحاد موظفي الجامعات النيجيرية.

ودخل موظفو الجامعات في نيجيريا الشهر الخامس من معركة الإضراب عن العمل وتسبب هذا الموضوع في إغلاق دائرة التعليم، حيث يحتج الطلاب على هذا الإضراب وإغلاق الجامعات.

وكان المشاركون في هذه التظاهرة التي أقيمت بدعوة مؤتمر العمل في نيجيريا، يحملون لافتات عليها عبارات " تواصل الحكومة العمل، لكن الجامعات مغلقة" و"إغلاق المراكز التعليمية والعلمية أمر مخز" و" يجب تقليل الإنفاق الحكومي" و "عليكم التوقف عن استيراد البنزين حتى يتم تشغيل المصافي".

وفي وقت سابق شهدت نيجيريا مظاهرات الطلاب تنديدا بإغلاق الجامعات في البلاد.

وقال عدد من طلاب الجامعات المشاركين في المظاهرة في تصريح مع مراسل وكالة إيران برس الدولية للأنباء، إن إضراب اتحاد موظفي الجامعات في نيجيريا يمنع الطلاب من مواصلة دراستهم، حيث طلبوا من الحكومة تلبية مطالب اتحاد موظفي الجامعات من أجل توفير ظروف مناسبة للتعليم المستمر للطلاب في نيجيريا.

ويريد اتحاد موظفي الجامعات زيادة الرواتب، لكن الحكومة النيجيرية لم توافق حتى الآن على هذه المطالبة.

ويتهم النيجيريون المسؤولين الحكوميين بعدم اتخاذ إجراءات جادة لحل مشاكل الطلاب والأساتذة في نيجيريا بسبب دراسة أبنائهم في الخارج.

33

اقرأ المزيد

انعدام الأمن ونقص قوات الشرطة.. تحديات نيجيريا الحالية

احتجاجات شعبية في نيجيريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية