Jul 17, 2021 20:08 Asia/Tehran [Updated: Jul 17, 2021 20:18 Asia/Tehran]
  • رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية : لن تبقى أي قوة أجنبية في ليبيا

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة أنه لن تبقى أي قوة أجنبية ولا مرتزقة في أي مكان من ليبيا، حسبما أفادت بوابة إفريقيا الإخبارية.

إيران برس - أفريقيا: وقال الدبيبة لدى عودته من نيويورك بعد المشاركة في جلسة لمجلس الأمن بشأن ليبيا إنه أكد خلال مداخلته على ثوابت حقيقية منها أن مستقبل ليبيا لا مكان فيه للحروب ولا للدماء كما لن تبقى أي قوة أجنبية ولا مرتزقة في أي مكان من ليبيا.

وأضاف الدبيبة: “سنعمل على جعل الانتخابات واقعا يلمسه القاصي والداني كما سندعم إجراءاتها ولن نقف حجر عثر أمام رغبة الشعب الليبي وسنستمر في توحيد مؤسساتنا السيادية وغير السيادية وسنعمل على استثمار ثرواتنا بما يحقق الرفاهية لحاضرنا ولبناء مستقبل أجيالنا كما سنعمل على توظيف نفطنا بما يخدم التنمية المستدامة التي نسعى لها”.

وختم بالقول: “لقد وجدنا تجاوبا ودعما كبيرا من المجتمع الدولي وسنصل لتحقيق أهدافنا”، مؤكدا أن “الهدم والتدمير سهل لكن البناء والمصالحة صعب” ومشددا على أن “ليبيا واحدة ولن يقبل بتقسيمها”.

وأفادت وسائل إعلام ليبية، أمس الجمعة، بأن اجتماعات لجنة التوافقات بملتقى الحوار السياسي انتهت دون الوصول إلى نتائج. وأضافت أنه تقرر تأجيل جلسة الغد إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى.

وكانت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الجمعة، قد بدأت اجتماعا افتراضيا مع لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي لبحث تسوية الخلافات والتوافق على قاعدة دستورية تضمن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وقالت البعثة في بيان، إنها تتطلع خلال هذا الاجتماع الذي يتواصل إلى السبت، إلى صياغة قاعدة دستورية تحظى بإجماع واسع وتتماشى مع خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي وقرار مجلس الأمن الأممي رقم 2750 لسنة 2021، من أجل مساعدة الليبيين في تأمين جميع الترتيبات والمتطلبات اللازمة لضمان إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر من هذا العام.

 

44

إقرأ المزيد 

ماكرون لـ بوتين: انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا ضرورة لسيادتها واستقرارها

جولة ثانية من التصويت بمفاوضات ليبيا في جنيف 

معيتيق يعلن عن عزمه لتولي منصب رئيس وزراء ليبيا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية