May 23, 2021 08:31 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2021 08:39 Asia/Tehran]
  •   رئيس الحكومة المغربية يبعث برسالة تهنئة الى إسماعيل هنية

هنأ رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، الجمعة، إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بالانتصار على العدوان الإسرائيلي.

إيران برس - أفريقيا : جاء ذلك في رسالة وجهها العثماني، رئيس حزب “العدالة والتنمية” (قائد الائتلاف الحكومي)، الى هنية، عقب اتفاق الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني ليلة الجمعة الماضية والذي تضمن إيقافا لإطلاق النار من جانب واحد، ووقف العدوان الصهيوني على الفلسطينيين سواء في القدس أو في غزة.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في الرسالة “سنظل دائما في طليعة المدافعين عن القضية وداعما ومساندا للشعب الفلسطيني في سعيه لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

من جهة ثانية، اشار محمد الحمداوي رئيس لجنة دعم فلسطين لحزب العدالة والتنمية إلى المبادرة التي أطلقتها الأمانة العامة للحزب، للتبرع لفائدة المشاريع التي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف، داعية هيئات الحزب ومسؤوليه، إلى “عدم حرمان أعضاء الحزب من المساهمة المالية لصالح دعم صمود الفلسطينيين.

وفي 10 كانون أول/ ديسمبر/ الماضي، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000، ليصبح المغرب رابع دولة عربية توافق على التطبيع خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

وفي 10 أيار/ مايو الجاري تصاعد التوتر في قطاع غزة بعد إطلاق إسرائيل عدوان عسكري واسع، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية، قبل بدء وقف لإطلاق النار، فجر الجمعة، اذ أسفر العدوان الاسرائيلي عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها “شديدة الخطورة”.

66

اقرأ المزيد

مقتل قائد الجيش النيجيري في تحطم طائرة شمال البلاد

مظاهرات في جنوب إفريقيا احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية