Jul 15, 2019 13:05 Asia/Tehran [Updated: Jul 15, 2019 13:22 Asia/Tehran]
  • قتلى وجرحى خلال اشتباك الشرطة السودانية مع المتظاهرين

اعلنت مصادر طبية في السودان عن مقتل شخص واحد وجرح اثنين آخرين في اشتباكات قوات أمنية مع المتظاهرين في العاصمة السودانية خرطوم.

إيران برس-أفريقيا: واعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن تواصل الاحتجاجات في شوارع خرطوم مساء الأحد من أجل تسليم السلطة إلى حكومة مدنية.

وأفادت اللجنة أن قوى امنية هاجمت المظاهرات السلمية واستخدمت الرصاص الحي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وسقوط قتيل واصابة شخصين آخرين.

وخرج آلاف السودانيين إلى شوارع العاصمه في الأيام الماضية وشاركوا في مظاهرات تطالب بالعدالة، مرددين هتافات وشعارات تؤكد ضرورة تسليم السلطة إلى حكومة مدنية ومعاقبة مرتكبي قتل المتظاهرين في يوم 3 من يونيو/تموز.

وقتل 136 شخص یوم 3 من یونیو/تموز خلال محاولة قوات الشرطة السودانية فض اعتصام المتظاهرين أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم.

ويربط المتظاهرون السودانيون قرار المجلس العسكري السوداني فض اعتصام المحتجين، برحلة كبار المسؤولين في المجلس إلى السعودية والإمارات ومصر.

وتدعم السعودية والإمارات ومصر المجلس العسكري السوداني الذي استولى على السلطة في السودان بعد أن أقال الجيش في 11 نيسان/أبريل الرئيس المخلوع عمر حسن البشير.

إقرأ المزيد:

اضراب عام في السودان للضغط على المجلس العسكري

السودان ... فشل المفاوضات بين المجلس العسكري وقوى التغيير

 

كلمات دليلية

تعليقات