Jan 28, 2024 10:42 Asia/Tehran [Updated: Jan 28, 2024 12:27 Asia/Tehran]
  • السفير الفلسطيني لدى نيجيريا يؤكد على ضرورة  إنهاء الإبادة الجماعية في فلسطين

أبوجا - إيران برس : قال السفير الفلسطيني لدى نيجيريا إن الحرب في غزة ليست حربا فحسب، بل هناك تجري إبادة جماعية للفلسطينيين من جانب  الكيان الإسرائيلي بدعم من الغرب.

وحول الدور الإميركي في استمرار الجرائم الصهيونية في قطاع غزة، قال إبوشاويش في تصريح خاص مع مراسل وكالة إيران برس في أبوجا : إنه ليس منطقيا أن يتهم الكيان الإسرائيلي بالإبادة الجماعية للفلسطينيين فقط لأن أمريكا وبعض الدول الغربية لها دور مباشر في ارتكاب هذه الجرائم. 

وأشار السفير الفلسطيني في نيجيريا إلى أن ما يحدث ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو مثال واضح على الإبادة الجماعية، وأمريكا زودت إسرائيل بكل الأدوات العسكرية والسياسية الموجودة في العالم.
كما أكد هذا الدبلوماسي الفلسطيني على أهم الآليات الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب في غزة، وقال إن أهم طريقة لوقف الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة على يد إسرائيل هو إنهاء الوضع الظالم في الأراضي الفلسطينية.
وأوضح السفير الفلسطيني في نيجيريا أن "وعد بلفور" هو الجذر الرئيسي للوضع الحالي في قطاع غزة والمناطق الفلسطينية الأخرى، ومنذ هذا الإعلان ساد وضع ظالم على الفلسطينيين.
 وأكد السفير الفلسطيني على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للإراضي الفلسطينية ووقف بناء المستوطنات في هذه الأراضي موضحا أن الحل الدولي الوحيد لأزمة قطاع غزة والمناطق الفلسطينية الأخرى هو الرجوع إلى القوانين الدولية.

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية