Jun 16, 2022 10:16 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2022 10:27 Asia/Tehran]
  • وزير الخارجية الباكستاني: نؤمن بالحوار والدبلوماسية لحل النزاعات

طهران - إيران برس: قال وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري إننا نؤمن بالحوار والدبلوماسية كأداتين هامتين لحل النزاعات.

وفي مقابلة حصرية مع مراسلة وكالة إيران برس للأنباء يوم الأربعاء قال زرداري: العقوبات الأمريكية مدمرة ليست فقط في إيران بل في باكستان والمنطقة أيضًا وتؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين العاديين.

وقال زرداري الذي وصل طهران الثلاثاء بدعوة من نظيره الإيراني في زيارة تستغرق يومين: إيلاء الأولوية لحاجات الناس هام بالنسبة لأي دولة من الناحيتين الاقتصادية والأمنية.

وأضاف: نحن نؤمن بالحوار والدبلوماسية كأداتين هامتين لحل الخلافات والنزاعات.

وبشأن القضية الفلسطينية قال وزير الخارجية الباكستاني: باكستان ملتزمة بالقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وفي هذا السياق يحق للفلسطينيين تقرير مستقبلهم.

حول الأزمة الأفغانية قال زرداري الذي تتشارك بلادها مع أفغانستان بحدود طويلة مثل إيران: كل ما يحدث في أفغانستان يؤثر مباشرة على دول الجيران والمنطقة والعالم بشكل عام ويواجه الشعب الأفغاني اليوم في بلادهم أزمة إنسانية والانهيار الاقتصادي.

واعتبر الإرهاب تحديًا للجيل الجديد من البشرية وقال: تتعاون إيران وباكستان في مجال مكافحة الإرهاب لتعزيز أمن حدودهما المشتركة ولكن يجب في نفس الوقت استمرار جهود الدول الأخرى.

22

إقرأ المزيد

وزير الخارجية الباكستاني: الشعبان الباكستاني والإيراني لديهما أواصر تاريخية واسعة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية