Mar 15, 2022 10:28 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • مطالب إيران الجدية في مجال المكافحة الدولية للمخدرات

قال الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات في ايران إن الحظر القاسي يشكل عقبة خطيرة أمام المكافحة الدولية للمخدرات.

وأضاف إسكندر مؤمني في مقابلة حصرية مع مراسل إيران برس في فيينا ، حول مطالب إيران من المجتمع الدولي في عملية مكافحة المخدرات أضاف أنه في الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، تم الإعلان عن المواقف الرسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية ومطالبها كخط أمامي في مكافحة المخدرات.

وبدأ الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات أمس الاثنين بحضور الأمين العام لمقر مكافحة المخدرات الإيراني إسكندر مؤمني ، في المقر الأوروبي للأمم المتحدة في فيينا.
وأوضح مؤمني" أن أحد هذه المطالب كان في مجال الحظر، وأن الحظر القسري يشكل عقبة خطيرة أمام حرب إيران العالمية ضد المخدرات" ، وأن إيران تفعل ذلك للشباب والشعوب في المجتمعات الغربية.
وأشار مؤمني إلى أن هناك مطلبًا جادًا آخر لإيران وهو مساعدة البلد المصدر والمنتج للمخدرات أي أفغانستان في مجال الزراعة البديلة ، ويجب النظر في هذه المسألة.
وصرح الأمين العام لمقر مكافحة المخدرات في إيران أن ضرب القواعد المالية للمتاجرين بالمخدرات هو أحد المطالب الأخرى لإيران التي أثيرت في اجتماع فيينا ، وأنه من الممكن استخدام القدرات وأنظمة الرقابة الحالية لتتبع القواعد المالية للمتاجرين.
وقال مؤمني": لسوء الحظ ، في السنوات الأخيرة، زاد تدفق السلائف من أوروبا إلى أفغانستان وتتحول السلائف في أفغانستان  إلى مخدرات صناعية وتعود من جديد.

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية