Sep 14, 2021 21:13 Asia/Tehran [Updated: Sep 14, 2021 22:30 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس: قال رئيس لجنة شؤون الإعمار في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، محمد رضا رضائي كوجي ، إن مقاولي مشروع الخط السككي بين الشلامجة والبصرة في ايران والعراق، سيبدأون عملهم في المشروع قريباً.

وأضاف النائب رضائي كوجي في تصريح خاص لوكالة إيران برس الدولية للأنباء أنه من حيث الموقع الجغرافي، فإن إيران تقع في طريق المواصلات الدولية، بما في ذلك الصين والهند وأوروبا، وبالتالي هناك ضرورة لتنفيذ هذا المشروع.

ولفت رئيس لجنة شؤون الإعمار في مجلس الشورى الإسلامي إلى أنه "خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى إيران، تم بحث مشروع الخط السككي بين ايران والعراق وتم التوصل إلى اتفاق".
وتابع رضائي كوجي قائلاً: انه وعلى الرغم من أن مشروع الخط السككي بين الشلامجة والبصرة يبلغ طوله حوالي 30 كيلومترًا ، إلا أنه يمكن أن يكون فعالا اقتصاديًا لكلى البلدين.
واردف رئيس لجنة شؤون الإعمار في مجلس الشورى الإسلامي أن إيران ستكون قادرة على إرسال البضائع إلى سوريا وأوروبا من الاراضي العراقية وذلك عبر الخط السككي بين الشلامجة والبصرة .
وأوضح أن مشروع الخط السككي بين الشلامجة والبصرة، يمكن أن يكون له مزايا خاصة في المعادلات الاقتصادية والأمنية والسياسية بين إيران والصين والهند وحتى قارة أوروبا.
وختم رضائي كوشي، كلامه بالقول ، ان العالم سيتجه نحو ممرات دولية في المستقبل ويمكن لإيران أن تكون مكانًا آمنًا لنقل البضائع إلى دول أخرى.
 
44/88
إقرأ المزيد

 

تدشين سكة حديد خواف- هرات يعتبر حدثا تاريخيا عظيما

طهران وباكو تؤكدان على التنفيذ السريع لمشروع خط سكة حديد رشت - آستارا

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية