Sep 21, 2020 18:51 Asia/Tehran [Updated: Oct 25, 2020 22:35 Asia/Tehran]

قال المساعد والمستشار الاعلى للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية في الشؤون العسكرية اللواء "يحيى رحيم صفوي" في اشارة الى فشل الأميركيين في غرب أسيا وأفغانستان وسوريا خلال السنوات الماضية قال إن قدرة الأميركان ضعفت وحلحلت.

إيران برس - إيران: وأضاف اللواء رحيم صفوي اليوم الإثنين في تصريح خاص لوكالة إيران برس أن إيران أصبحت أكثر قوة واقتدارا خلال السنوات الأربعين الماضية بهذا المعنى أننا حفظنا على اقتدارنا الوطني وتحولنا من قوة وطنية الى قوة إقليمية في غرب أسيا وازدادت قوة إيران من الناحية الجيوبوليتيكة. 

وصرح أن الأميركان وبعض الدول العربية في المنطقة يعلمون جيدا أن لديهم أيضا مشاكل داخلية.

وأشار الى تطبيع العلاقات بين بعض الدول العربية مع اسرائيل وقال ان الأحداث الأخيرة هي لإنقاذ ترامب ونتانياهو في الإنتخابات ولكن برأيي يريد الأميركان الحفاظ على أمن هذه الدول ازاء أخذ ميليارات الدولارات من الإمارات وبعض الدول الأخرى. 

كما أشار الى يقظة شعوب المنطقة وعدم تسليمها أمام الصهاينة وقال إن الموجة الثانية من اليقظة الإسلامية ستبدأ عن قريب وهذه اليقظة تمتد الى شمال أفريقيا و من غرب أسيا الى شرقها.

وقال اللواء رحيم صفوي إن الأميركان ليسوا القوة الوحيدة في العالم ويتحرك العالم نحو التعددية وستبرز نهضة الشعوب الإسلامية والعالم الإسلامي عن قريب.

44

إقرأ المزيد 

اللواء صفوي: آن الأوان لأفول القوة الأمريكية

اللواء صفوي: صفقة القرن هي محاولات ترامب الأخیرة للهروب ومصيرها الفشل

كلمات دليلية

تعليقات