Jul 27, 2019 13:02 Asia/Tehran [Updated: Jun 13, 2021 16:17 Asia/Tehran]

طهران- إيران برس: أكد مسؤول عسكري إيراني أن الجنود يلعبون دورا هاما في غضون الخدمة العسكرية في النهوض بالقدرات الإنتاجية للبلاد وتحقيق التنمية والنمو فيها.

وأكد نائب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، العميد، "محمدرضا آشتياني" أن إيلاء الاهتمام برأس المال البشري يعتبر من الأمور الضرورية لتحقيق التنمية والنمو في كل بلد سيما إن الجنود هم يعتبرون من رأس المال الاستراتيجي.

وقال آشتياني اليوم السبت على هامش مراسم "تكريم متعلمي المهارات المتوفقين في القوات المسلحة" وفي معرض رده على سؤال وكالة إيران برس الدولية للأنباء حول أهمية تعزيز قدرات القوات المسلحة الإيرانية وطاقات المتعلقة بركائز الدفاعية للبلاد، قال حسب توجيهات قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى سيد على خامنئي فإن هدفنا يتمثل في النهوض بقدرات الجنود المكلفين تحديدا في المجال المعنوي والأخلاقي والقدرة الدفاعية والأمنية.

وأضاف أنه بالإضافة إلى ذلك، فإننا نتابع مسئلة تدريب وتحسين القدرات العلمية والتقنية والمهنية للجنود وبناء على هذا، فقد تم بالتعاون مع مختلف المؤسسات والوزارات المعنية إنشاء "مقر تعليم المهارات للجنود" الذي يتابع تحسين قدرات الجنود في شتى المجالات.

وأشار العميد آشتياني كذلك إلى الدور الذي يؤديه الجنود في سياق الشعار العام الراهن المتمثل في "إزدهار الإنتاج" قائلا إن الجنود الشباب إلى جانب فعاليات دفاعية وأمنية للحفاظ على استقلال البلاد وسلامة أراضيها، يقومون بنشاطات في مجالات اجتماعية ومهنية وتقنية في غضون الخدمة العسكرية لكي يدخلوا إلى المجتمع بصفتهم الأيدي العاملة.

اقرأ المزيد

الجيش الايراني يهدد امريكا برد فعل عنيف

قائد الجيش الإيراني: إننا جادون في الذود عن المقدسات

66

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية