May 15, 2022 10:56 Asia/Tehran [Updated: May 15, 2022 15:34 Asia/Tehran]

كرمان - إيران برس: زار عدد من الصحفيين التابعين لوسائل إعلام أجنبية ناشطة في إيران عددًا من المنشآت الصناعية والمناطق السياحية في مدينتي سيرجان وكرمان جنوب شرقي إيران.

وقالت مديرة إدارة الشؤون الدولية في وزارة الصناعة والمناجم والتجارة الإيرانية، زهرة خواجوي، في حوار حصري مع وكالة إيران برس للأنباء: إن برنامج الرحلات السياحية الذي نظمت الدورة الخامسة منه حاليًا بعنوان ’’السائرون على درب التقدم‘‘ يهدف إلى التعريف بالقدرات الصناعية والمنجمية والسياحية لمختلف المدن الإيرانية ومراحل تقدمها.

وشملت الدورة الخامسة من برنامج الرحلات السياحية الخاص بالصحفيين الأجانب الناشطين في إيران، زيارة معامل ومناجم الحديد والأسواق وسوق النحاسين والحمامات والخانات والمقاهي التقليدية والبساتين التاريخية في مدينتي سيرجان وكرمان.

وقال مراسل صحيفة ’’وين هوي‘‘ الصينية، شيو كونغ، في حوار مع وكالة إيران برس إن مدينة كرمان مدينة تاريخية مهمة حيث واجه فيها ترحيبًا حارًا من قبل السكان، مضيفًا: تشير الأبنية التاريخية في كرمان إلى الثقافة الإيرانية الغنية.

وقال مراسل قناة ’’جالي‘‘ التلفزيونية في منطقة كردستان العراق، آكو شمس الديني، إن مدينة كرمان جميلة ولم يسمح لي الوقت بزيارة جميع المعالم السياحية فيها.

وشارك في البرنامج السياحي صحفيون ومصورون من إقيلم كردستان العراق وقطر وتركيا وجمهورية أذربيجان واليابان والصين وروسيا وباكستان ولبنان.

22/ 66

إقرأ المزيد

كرمان جنوبي إيران.. معرض للمنتجات الصناعية محلية الصنع

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية