Jul 06, 2021 10:05 Asia/Tehran [Updated: Jul 06, 2021 14:44 Asia/Tehran]

سنندج - إيران برس : افتتحت المرحلة الأولى من قصر متحف الثقافة والتكريم لمشاهير إيران في قصر خسروآباد التاريخي في سنندج مركز محافظة كردستان غربي إيران، وذلك بحضور وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الإيراني ‘علي أصغر مونسان’.

وتم بناء مجمع قصر وحدائق خسرو آباد، أحد أبرز المعالم التاريخية في منطقة كردستان في عام 1223 هـ.ق على مساحة تبلغ ستة آلاف متر مربع وتم تسجيله في قائمة الآثار الوطنية الإيرانية.

وقال مونسان في حفل افتتاح قصر متحف خسروآباد إن " لأهالي منطقة كردستان جذور ضاربة في عمق التاريخ وهم كانوا على الدوام حراسا لإيران في مختلف الفترات وقد لعبوا دورًا مهمًا في خلق الحضارة الإيرانية".

وأشار وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في إيران إلى أن الشعب الإيراني له تاريخ حضاري يمتد إلى 7000 عام ولعب بلاشك دورا مهما في خلق الحضارة الإنسانية.

كما تم افتتاح أكبر مجمع سياحي في غرب إيران في “ديوان دره” أمس الاثنين بحضور وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الإيرانية.

وقال وزير التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في إيران ، إن افتتاح مجمع “سبهر تابناك” بمدينة ديوان دره للترفيه والسياحة والإقامة والحديقة المائية سيؤدي إلى ازدهار السياحة في منطقة كردستان.

المصور: مصلح بيرخزانيان
44/ 66
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية