Nov 23, 2022 11:56 Asia/Tehran [Updated: Dec 02, 2022 14:38 Asia/Tehran]

أنقرة – إيران برس: فازت شركة معرفية إيرانية بجائزة أفضل مشروع لتبادل التكنولوجيا بين الشركات من مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية ‘دي 8’.

وفي اجتماع الدول الأعضاء في مجموعة ‘‘دي 8’’ المنعقد في العاصمة التركية أنقرة، مُنحت جائزة أفضل مشروع لتبادل التكنولوجيا بين شركات الدول الإسلامية الثماني لشركة معرفية إيرانية تنتج الماكينات والألياف النانوية وشركة ماليزية بالاشتراك.

وفي تصريح لوكالة إيران برس الدولية للأنباء، أشار رئيس مركز تطوير التكنولوجيا الإيراني، ميلاد سرد خانلو، إلى إنشاء شبكة لتبادل التكنولوجيا بهدف تطوير التعاون التكنولوجي بين الدول الإسلامية الثماني، وقال: أنشئ مكتب الأمانة العامة لهذه الشبكة في حديقة برديس التكنولوجية في إيران، وتتمثل مهمتها في استلام المشاريع التقنية من الدول الإسلامية ودراستها.

واعتبر رئيس مركز تطوير التكنولوجيا الإيراني أن الغرض من منح أفضل جائزة لمشروع تبادل التكنولوجيا بين الشركات هو تطوير التعاون التقني بين دول مجموعة ‘‘دي 8’’ ودعم شركات معرفية خاصة.

بدوره وصف رئيس منظمة العلوم والتكنولوجيا التركية، حسن ماندال، تقدم المشاريع التقنية للدول الإسلامية النامية بأنه مثير للإعجاب، معربًا عن أمله في زيادة المقترحات التقنية لمجموعة ‘‘دي 8’’.

33

اقرأ المزيد

الرئيس الإيراني يزيح الستار عن 9 إنجازات جديدة في مجال التكنولوجيا النووية

خطة نقل التكنولوجيا لإنتاج الأدوية بين إيران وتركيا تنال جائزة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية