Nov 14, 2021 20:31 Asia/Tehran [Updated: Jan 23, 2022 22:29 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال خبير إيراني في الطب التقليدي إنه من خلال تحسين نمط الحياة، يمكن السيطرة على مرض السكري بشكل كبير.

وبحسب وكالة أنباء إيران برس، أشار حسين خيرانديش ، المتخصص في الطب التقليدي ، اليوم الأحد ، في مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي للسكري إلى طرق علاج مرض السكري وقال : "المشي المنتظم هو وسيلة رائعة للسيطرة على مرض السكري والوقاية منه".

وأضاف : "السكري نفسه هو أصل العديد من الأمراض الأخرى التي تزيد من مستوى الصفراء السوداء في الجسم".
 وقال خيرانديش: "الاكتئاب وزيادة مستويات الصفراء السوداء من مضاعفات كوفيد - 19 التي توفر الأساس لمرض السكري، ونتيجة لذلك ، يجب علينا تغيير سلوكنا وأسلوب حياتنا للوقاية من مرض السكري".
وقال المتخصص ان "شرب الماء البارد بين الوجبات ضار ، وأي طعام نأكله يجب أن يمضغ جيدًا ويستهلك" ، مشددًا على أهمية مضغ الطعام جيدًا.
وفي إشارة إلى إجراءات أخرى للوقاية من مرض السكري ، قال خيرانديش: "شرب الماء البارد ، وخاصة مع الأملاح ، يبرد المعدة ويمهد الطريق لمرض السكري".
 واعتبر تنفس الهواء الناعم على شكل تنفس عميق يومي ومشي فعال بأنهما يقيان من مرض السكري، وقال: "المشي عامل وقاية جيد جدًا لجميع أنواع مرض السكري".
 وذكر خيرانديش استخدام مستخلصات نبات القراص والحلبة والنعناع كأهم مصادر الغذاء في السيطرة على مرض السكري.
وفي إشارة إلى التركيز الكبير على الطب التقليدي وإمكانياته في علاج الأمراض ، قال إن الطب التقليدي في إيران يتخذ الخطوات الأولى للتحول ومن الآن فصاعدًا يبدأ استخدام الأساليب العلمية في الطب التقليدي والعقد القادم سيكون عقدا من العمل العلمي في مجال الطب التقليدي.
واليوم العالمي للسكري هو أول حملة توعية عالمية تركز على مرض السكري ويقام في 14 نوفمبر من كل عام.
 إيران دولة رائدة في الطب التقليدي
ويعتمد الطب الإيراني التقليدي على المفاهيم الأربعة للبلغم (البلغم) والدم (الذيل) والصفراء الصفراء (الصفراء) والصفراء السوداء (الصودا).
وتستند هذه المفاهيم الأربعة إلى تعاليم ابن سينا ​​، الباحث والطبيب الإيراني الشهير، في نظام طبي متقن.
وتعتبر إيران بلدا رائدا في الطب التقليدي مع آلاف السنين من الخبرة في هذا المجال وأطلقت مؤخرًا خطة لزيادة الاستفادة من إمكانات الطب التقليدي.
وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني بهرام عين اللهي، في الحفل الختامي للمهرجان الوطني الثاني للطب التقليدي في إيران، عن إصدار تراخيص لـ 17 منتجًا من منتجات الطب التقليدي للعلاج ، دخلت 9 منها السوق.
 
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية