Aug 08, 2021 18:51 Asia/Tehran [Updated: Aug 08, 2021 18:59 Asia/Tehran]
  • ستاري: مستعدون لتصدير الأدوية والمعدات الطبية إلى إندونيسيا

أعلن نائب رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية، سورنا ستاري، عن استعداد الجمهورية الإسلامية لتصدير الأدوية والمعدات الطبية إلى إندونيسيا.

إيران برس - إيران: وعقد ستاري اليوم الأحد اجتماعًا مع وزير الصحة الإندونيسي، بودي جونادي صادقين، بتقنية الاتصال المرئي، مؤكدًا فيه على استعداد المؤسسات العلمية الإيرانية للمزيد من التعاون مع إندونيسيا رابع أكثر الدول اكتظاظًا بالسكان في العالم.

هذا ويتواجد وفد برئاسة نائب وزير الصحة الأندونيسي، البروفيسور عبد القدير، في طهران حاليًا والذي عقد اجتماعًا اليوم مع ستاري وتباحث معه سبل تعزيز التعاون.

وتهدف الزيارة إلى التوقيع على اتفاقية تصدير الروبوت الجراحي الإيراني ’’سينا‘‘ إلى إندونيسيا وإنشاء مركزين للمهارات المتقدمة في الجراحة الروبوتية عن بعد في مدينتي باندونج وجوك جاكرتا الإندونيسيتين. وتم بالفعل التوقيع على الاتفاقية بين شركة سينا للروبوتات الإيرانية وشركة إندوفارما الإندونيسية.

وقال ستاري حول التقدم الذي حققته إيران في تصنيع العقاقير المضادة لفيروس كورونا المستجد: حققت الشركات المعرفية الإيرانية نجاحًا باهرًا في مجال إنتاج العقاقير التي تقضى على فيروس كورونا المستجد وتقضي عليه أيضًا وفي الوقت الراهن تنشط أكثر من 400 شركة تصنيع الأدوية والمعدات الطبية في إيران بتقنيات عالية.  

بدوره قال وزير الصحة الإندونيسي: نحن بحاجة إلى شراء أدوية صنعت بتقنية معقدة وتطبيقية من إيران. وفي مجال مرض كورونا أيضًا نرغب في شراء الأدوية الإيرانية.

22

إقرأ المزيد 

كارثة الموت في إندونيسيا بسبب تفشي متحور دلتا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية