Apr 04, 2020 18:44 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني: أحرزنا الإكتفاء الذاتي في إنتاج معدات مكافحة كورونا

قال نائب رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية إن البلاد أحرزت الإكتفاء الذاتي في إنتاج الأجهزة والمعدات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا.

إيران برس- إيران: قال "سورنا ستاري" اليوم السبت في حفل إزاحة الستار عن منظومة وطنية ذكية للكشف عن فيروس كوفيد – 19 المسبب للإلتهاب الرئوي الحاد (كورونا): هناك شركتان معرفيتان في إيران تنتجان 100 ألف عدة خاصة بالكشف عن كورونا أسبوعيًا، ونظرًا إلى سعي شركة معرفية أخرى للحصول على ترخيص من وزارة الصحة لإنتاج هذه العُدّد فإننا لن نكون بحاجة إلى إستيراد هذه المعدات الطبية لاحقًا.   

وأضاف: وهناك شركتان معرفيتان أخريان تقومان حاليًا بتصنيع جهاز التنفس الإصطناعي الخاص بمرضى فيروس كورونا لتلبية حاجات مستشفيات البلاد.

وأكد ستاري أن جهاز التنفص الإصطناعي المصنع محليًا يتميز بتحويل السرير العادي إلى سرير غرفة العناية المركزة، مضيفًا: العديد من الشركات يواجه مشكلة في إنتاج جهاز التنفس الإصطناعي الخاص بمرضى كورونا ولكن بعد قيام الشركات المعرفية بإنتاجه تمّت تلبية حاجات البلاد وحاليًا يتوفر الجهاز في السوق بأسعار منخفضة.

وتابع المساعد العلمي والتقني لرئيس الجمهورية: يعكف الكثير من الشركات المعرفية على تحقيقات لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا وفي هذا السياق يقوم الباحثون المحليون بإجراء المئات من التجارب السريرية.

 

22

إقرأ المزيد 

تعافي أكثر من 19736 مصابا بكورونا في إيران

كلمات دليلية

تعليقات