Dec 15, 2019 18:02 Asia/Tehran [Updated: Oct 27, 2020 23:26 Asia/Tehran]
  • تعزيز التعاون بين جامعتي كركان الإيرانية وهرات الأفغانية

عُقد اجتماع بين رؤساء جامعتي كركان الإيرانية وهرات الأفغانية لعلوم الزراعة والموارد الطبيعية في محافظة كركان بشمال إيران.

ايران برس - ايران : وقال رئيس جامعة كركان للعلوم الزراعية والموارد الطبيعية الإيرانية، علي نجفي نجاد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأفغاني "عبد الله فائز"، اليوم الأحد، ان جامعة كركان للعلوم الزراعية والموارد الطبيعية على أتم الاستعداد للتعاون مع جامعة هرات الأفغانية في مجالات مختلفة مثل تدريب القوى المتخصصة والأنشطة الثقافية والرياضية وخلق فرص البحث.

وأشار نجفي نجاد إلى أنشطة الشركات القائمة على المعرفة في ريادة الأعمال وتسويق الأفكار معربا عن أمله في تعزيز العلم والتنمية المستدامة في أفغانستان والدول الإسلامية الأخرى من خلال تنمية التعاون في هذا المجال.
بدوره ، أعرب رئيس جامعة هرات الأفغانية، عبد الله فائز، عن أمله في توقيع اتفاقية التعاون بين الجامعتين كركان وهرات حتى تتمكن أفغانستان من استخدام قدرات إيران في بناء مستقبلها بعد الحرب.
وتتمتع جامعة كركان للعلوم الزراعية والموارد الطبيعية في إيران بخبرة 62 عاماً ولديها 83 عضواً في هيئة التدريس و4000 طالب جامعي في مختلف الفروع والمراحل الدراسية حيث تحتل المرتبة 12 بين الجامعات الإيرانية.
 
88

إقرأ المزيد

جامعة فردوسي ومعهد كوماروف لعلم النبات الروسية يوقعان مذكرة التفاهم

جامعة تبريز واتحاد جامعات أوراسيا بصدد توسيع التعاون

40 جامعة إيرانية ضمن أفضل الجامعات في العالم

 

كلمات دليلية

تعليقات