Dec 11, 2019 17:11 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]

أردبيل- إيران برس: قال رئيس حديقة العلوم والتكنولوجيا في مدينة أردبيل الإيرانية، الدكتور حبيب إبراهيم بور، إن الشركات القائمة على المعرفة تنتج سلعاً تحلّ محل إستيراد السلع أو السلع التموينية التي تمّ حظر توريدها إلى البلاد.

وصرّح إبراهيم بور اليوم الثلاثاء في مقابلة حصرية مع مراسل وكالة "إيران برس" للأنباء في أردبيل شمال غرب إيران، حول أهمية إقامة المعرض الـ20 لإنجازات البحوث والتكنولوجيا وتقنية السوق في محافظة أردبيل، قائلًا: لقد تمّ إنتاج السلع المبتكرة على نطاق واسع هذا العام.
وأشار رئيس حديقة العلوم و التكنولوجيا في أردبيل إلى إزاحة الستار عن 2 من المنتجات المبتكرة من قبل الشركات القائمة على المعرفة في "المعرض الـ20  لإنجازات البحوث والتكنولوجيا وتقنية السوق" في محافظة أردبيل هذا العام، مؤكدًا أن هذه المنتجات ستحلّ محل قطع الغيار للسيارات والتي تمّ حظر توريدها إلى البلاد، وسيتمّ بيعها إلى الشركات المنتجة للسيارات مثل إيران خودرو، وسايبا، وبهمن خودرو وكرمان خودرو.
وبخصوص أهمية الشركات المعرفية، قال رئيس حديقة العلوم و التكنولوجيا، الدكتور حبيب إبراهيم بور: يجب إنتاج السلع المبتكرة التي تحتوي على ثلاث ميزات مهمة وهي أن " تحلّ محل الواردات" وأن "تحلّ محل السلع المحظورة و"أن يكون لها بعد تقني وإبداعي."

 

88

إقرأ المزيد 

على الرغم من الحظر، فإن الازدهار في إيران مستمر

إقامة معرض لإنجازات التكنولوجيا وتقنية السوق في أردبيل

معرض التكنولوجيا والإبتكار؛ ساحة لتألق الشباب الإيراني المبدع

 

كلمات دليلية

تعليقات