Oct 13, 2019 21:30 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • ليبيا والسودان تبديان رغبتهما في التعاون الطبي مع إيران

قال وزير الصحة الليبي، أحميد بن عمر، في لقائه مع نظيره الإيراني، سعيد نمكي، إن بلاده ترغب في التعاون الطبي مع إيران وتوقيع إتفاقية مع طهران في هذا المجال.

إيران برس- إيران: وأضاف وزير الصحة الليبي الذي يزور طهران حاليًا للمشاركة في الدورة السادسة والستين للجنة الإقليمية في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: ننوي أثناء تواجدنا في إيران أن نستفيد من علوم الإيرانيين في مجال الخدمات الصحية وكذلك التقدم الحاصل في مجال تصنيع الأدوية.

وتستضيف العاصمة الإيرانية طهران بين يومي 14 و17 تشرين الأول/أكتوبر الجاري الدورة الـ66 للجنة الإقليمية في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط بمشاركة وزراء الصحة ومسؤولين رفيعي المستوى من بلدان إقليم شرق البحر الأبيض المتوسط.

وبدوره، أكد وزير الصحة الإيراني في هذا اللقاء: إيران مستعدة للتعاون مع ليبيا في مجالي صناعة الأدوية والأجهزة الطبية وتصدير منتجاتها الطبية بجودة عالية وأرخص الأسعار وكذلك بناء معامل إنتاج المعدات والأجهزة الطبية والأدوية في هذا البلد العربي.   

ومن جهته، أكد وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، رغبة السودان في توسيع العلاقات مع إيران في مجال الصحة والعلاج، مضيفًا: مكّن النظام الصحي في إيران بطرق مختلفة الشعب الإيراني من الحصول على الخدمات الصحية.

22

إقرأ المزيد:

 وصول رئيس مكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إلى طهران

كلمات دليلية

تعليقات