Jul 19, 2019 14:12 Asia/Tehran [Updated: Jul 19, 2019 14:40 Asia/Tehran]
  • تعزيز مجال الإتصالات بين إيران والعراق أيام الأربعين الحسيني

أكد وزيري الإتصالات الإيراني والعراقي على تعزيز قدرات الإتصالات في أيام الأربعين الحسيني.

إيران برس - إيران: صرح وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، على هامش معرض الكامب في طهران أثناء لقاءه بوزير الإتصالات العراقي، نعيم ثجيل يسر الربيعي، إنه فيما يتعلق بإلغاء التأشيرات بين البلدين وتزايد حضور الزوار الإيرانيين في مراسم الأربعين الحسيني، لذا يجب تشكيل لجنة خاصة والمتابعة والإسراع بمعالجة المشاكل وزيادة قدرات الإتصال بين الجانبين.

وأشار جهرمي أن خفض رسوم العبور بالمثل سيزيد حجم التبادلات بين إيران والعراق، وأضاف إن إيران مستعدة لخفض قيمة الرسوم الجمركية إلى الحد الذي سيخفض فيه الجانب العراقي قيمة التعرفة الجمركية.

وأكد وزير الإتصالات العراقي، نعيم ثجيل يسر الربيعي، أيضاً خلال هذا اللقاء على ضرورة زيادة قدرات الإتصال مع إيران والحاجة الملحة لحل المشكلات القائمة.

قال وزير الإتصالات العراقي الذي دعا وزير الإتصالات الإيراني لحضور معرض تكنولوجيا المعلومات العراقي، إن إيران تستطيع أن تساعد العراق كثيراً في هذا المجال.

وبدأت فعاليات المعرض الدولي الخامس والعشرين لإلكترونيات الحاسوب والتجارة الإلكترونية الإيراني (الكامب) يوم الأربعاء بحضور وزراء إتصالات إيران وروسيا وأذربيجان وتركيا بعنوان "مستقبل أفضل" وسيستمر حتى 21 تموز/ يوليو.

 

إقرأ المزيد:

معرض الكامب 25 يبدأ أعماله تحت شعار "لمستقبل افضل" في طهران

77

كلمات دليلية

تعليقات