Apr 06, 2021 23:40 Asia/Tehran [Updated: Apr 07, 2021 12:55 Asia/Tehran]

تقام حاليا بطولة الشطرنج الإيرانية،  في نسختها  الـ54 بطهران،حيث يتنافس أفضل 16 لاعباً للشطرنج في إيران بكفاءة، للحصـول على دعوة للحضور في المنتخب الوطني للشطرنج .

إيران برس - إيران : وبحسب وكالة إيران برس الدولية للأنباء،يشارك 16 من أفضل لاعبي الشطرنج الإيرانيين في هذه المسابقات؛ وسوف يتنافسون في 15 جولة للشطرنج بصيغة تقليدية.
يذكر بان اللاعب الشطرنج الايراني المخضرم ،الحاصل على 13 لقباً بطولیا في مسابقات الشطرنج ، إحسان قائم مقامي حاضر في هذه البطولة .
ومن المقرر اختيار  ثلاثة أفضل لاعبين في هذه البطولة لدعوتهم إلى معسكر منتخب الشطرنج الوطني الإيراني.
وحاليًا يعتبر بارهام مقصودلو، أفضل لاعب للشطرنج في إيران بالتصنيف الـ 2676  ، يليه سيد محمد أمين طباطبائي وبويا ايداني بالترتيب في المركزين الثاني والثالث ، بينما یحتل إحسان قائم مقامي المركز الرابع.
وقال حكم بطولة هذه النسخة من المسابقات للشطرنج الإيرانية ،  كاوه خليلي ، في مقابلة خاصة مع وكالة إيران برس الدولية للأنباء، بان مستوى المنافسات عال وقد أقيمت المسابقات وفق أعلى معايير الجودة حتى الآن.
وأضاف حكم بطولة الشطرنج الإيرانية، قائلاً : "لأن المنافسة متقاربة للغاية ، فمن الصعب التكهن من سيكون بطل الشطرنج لإيران في هذه النسخة من المسابقات ".
وتستمر بطولة الشطرنج الإيرانية،  في نسختها الـ54 ، حتى 14 ابريل/ نيسان الجاری في العاصمة الإيرانية طهران .

88

إقرأ المزيد

لاعبة شطرنج إيرانية تحرز لقب الوصافة في مسابقة ‘طريق الحرير‘

إنسحاب لاعبة شطرنج إيرانية من مواجهة منافستها الإسرائيلية

لاعب شطرنج إيراني ينسحب من مواجهة منافسه الإسرائيلي


 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية